دولار السوق السوداء يرفع غرام الذهب 100 ليرة

122-copy.jpg

أنهى سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط في الأسواق السورية أسبوعه بسعر 10800 ليرة، مرتفعًا 100 ليرة عن سعر الأسبوع الماضي، في حين سجل الغرام عيار 18 قيراط 9257 ليرة.

ويأتي صعود الذهب إلى هذا الحد متأثرًا بسعر الدولار في السوق السوداء، والذي لم ينخفض عن سعر 342 ليرة في دمشق، في حين لم ينعكس استقرار أسعار الذهب عالميًا على انخفاضه في السوق السورية.

ولا تتجاوز مبيعات الذهب الحالية في أسواق دمشق الكيلو غرام الواحد يوميًا، مع توقعات ببقاء الحركة على وضعها في حال عدم استقرار سعر صرف الدولار.

وفي سياق منفصل، قال رئيس جمعية الصاغة في دمشق غسان جزماتي، الأحد 25 تشرين الأول، إن الجمعية باشرت بوضع الدراسات اللازمة لشمل أعضائها من الحرفيين المرخصين بالتأمين الصحي عبر الشركات الموجودة في السوق التأمينية السورية.

وأضاف جزماتي، في تصريح لصحيفة الثورة التابعة للنظام، أن الجمعية بدأت تضع احتياجاتها في مقترحها لإبرام عقود التأمين الصحي مع إحدى الشركات التخصصية أيًا كانت، موضحُت أن التأمين وفقًا لمقترحه سيشمل أسرة الصائغ.

وعن عدد الأعضاء المطلوب شملهم بالتأمين الصحي، قال جزماتي إن “الأعضاء المسددين لغاية مطلع الشهر العاشر من العام 2015 وصل إلى ما يزيد عن 1000 عضو بريئي الذمة من أي التزامات تجاه الجمعية”، متوقعًا أن يكون العدد الإجمالي للمشمولين بالتأمين الصحي نحو 2000 حرفي مرخص.‏‏

تابعنا على تويتر


Top