عنب افرنجي 44

جريدة عنب بلدي – العدد 44 – الاحد – 23 -12-2012

عنب افرنجي

تركيا

قامت جمعية التضامن السورية في اسطنبول بحملة عاجلة لجمع الملابس الشتوية للنازحين داخل الأراضي السوريّة، إذ تم إرسال أول دفعة من المساعدات بتاريخ 17 كانون الأول 2012 إلى السوريين في الداخل المتضررين من بطش نظام الأسد بحسب تعبير الجمعية، وتمت هذه الحملة بمشاركة من الجالية السورية في تركيا ومواطنين أتراك وطلبة من الجامعات التركية.

ألمانيا

دعت جمعية لين للإغاثة لحفل خيري نصرة لسوريا في مدينة آخن الألمانية يوم الجمعة 21 كانون الأول ، حيث سيقام في صالة تقع على حدود مدينة آخن مع هولندا، ويتضمن الحفل فقرات إنشادية بمشاركة موسى مصطفى وفرقة الشام، ويتضمن أيضًا فقرات للأطفال بالإضافة إلى فقرة خاصة للجمعية. ويتخلل الحفل مزاد خيري تجمع من خلاله تبرعات للسوريين المحتاجين.

بريطانيا

قام نشطاء سوريون يوم الجمعة 21 كانون الأول في مدينة ليدز في بريطانيا بحملة جمع أدوات طبية وملابس شتوية، وذلك من أجل إرسالها إلى السوريين المحتاجين.

وفي لندن خرج شباب سوريون في مظاهرة أمام السفارة السورية يوم 18 كانون الأول تعبيرًا عن دعمهم للشعب السوري الحر.

كما ودعت الجالية السورية يوم السبت 22 كانون الأول لمظاهرة أمام السفارة الروسية تنديدًا بالمجازر التي ترتكب بشكل يومي بحق الشعب السوري ولإيصال معاناة الشعب السوري للشعب البريطاني.

الكويت

قام نشطاء في الكويت بتجهيز قافلتين محملتين بمساعدات للسوريين النازحين في مخيم الزعتري في الأردن، حيث وصت القافلة الأولى في 19 كانون الأول وقدرت حمولتها بـ 20 طنًا، كما وانطلقت القافلة الثانية في

20 كانون الأول. وتضمن القافلتان أطعمة أطفال (شوكولا، بسكويت، وحليب للأطفال) بالإضافة إلى الألبسة والمواد الغذائية.

لبنان

تجمع شباب سوريون في في إحدى المدارس في بلدة تعلبايا اللبنانية يوم الجمعة 21 كانون الأول في مظاهرة لدعم سوريا وتعبيرًا عن إصرارهم على مطالبتهم بالحرية والكرامة وعن معاناتهم خارج وطنهم سوريا، حيث عبروا عن ذلك بقولهم

(صوت الحرية سوف يبقى في كل مكان).


اليابان

قامت طالبات يابانيات في 20 كانون الأول بعمل لوحات رسمت عليها طيور سلام وجهت إلى المعتقلين السوريين وعائلاته وكتبت عليها «نفكر بكم دائماً من اليابان»

تابعنا على تويتر


Top