داوود أوغلو: الجيش الحر الممثل الوحيد للشعب السوري

Untitled-1159.jpg

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو دعم بلاده للجيش السوري الحر، في مقابلة مع إحدى القنوات التركية، مساء الثلاثاء 27 تشرين الأول.

واعتبر أوغلو أن الجيش السوري الحر “هو الكيان الممثل الوحيد للشعب السوري”، مردفًا “إن تواجد الحر في منطقة ما يعطي ثقة لسكانها”.

داوو أوغلوا أشار إلى أن سيطرة الحر على أراض داخل سوريا، “لا تلزم أحدًا بالفرار منها، على عكس النظام السوري الذي حينما يسيطر على منطقة ما يضطر العرب الذين يشكلون الأغلبية السنية إلى النزوح هربًا منه”.

وتطرق رئيس الوزراء التركي في حديثه إلى تنظيم “داعش”، وقارنه بالجيش الحر مشيرًا “تنظيم داعش يجعل التركمان والأكراد يفرون من مناطقهم عند وقوعها تحت سيطرته، وحيت يتوجه لإضعاف الحر تبدأ موجات اللجوء إلى تركيا”.

في سياق متصل أكد داوود أوغلو أن بلاده “لن تسمح بوجود كيانات معادية لها على حدودها من الجانب السوري، سواء كانت معسكرات PKK الإرهابية شمال العراق، أو حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، ووحدات حماية الشعب الكردية (YPG)”.

وطالبت تركيا بإنشاء منطقة آمنة على طول الحدود التركية السورية من أجل توفير مساحة للاجئين السوريين على أرضهم، على اعتبار “تطهير قطاع اعزاز إلى جرابلس من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، يؤمن إقامة ثلاث مدن يمكن لكل منها استقبال مئة ألف شخص”، ولفتت إلى أن حمايتها ستكون بمساعدة الجيش الحر.

تابعنا على تويتر


Top