لقاء رباعي ثان في فيينا حول سوريا

Untitled-1162.jpg

فيينا 23 تشرين الأول 2015

أعلن مصدر دبلوماسي روسي في موسكو أن وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة والسعودية وتركيا سيعقدون اجتماعًا مساء غدٍ الخميس في فيينا لبحث النزاع السوري، حسبما نشرت وكالة فرانس برس، الأربعاء 28 تشرين الأول.

وقال المصدر “سيعقد لقاء رباعي بين روسيا والولايات المتحدة والسعودية وتركيا مساء غد عند الساعة السادسة في فيينا على مستوى وزراء الخارجية”.

وسيجتمع كل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري والسعودي عادل الجبير والتركي فريدون سينيرلي أوغلو، ومن المقرر أن ينضم إليهم الجمعة نظراؤهم من إيران ومصر والعراق ولبنان، الذين دعتهم الولايات المتحدة، في حال لبوا الدعوة.

وعقد لقاء رباعي للدول نفسها الجمعة الماضي في فيينا لبحث الأمر ذاته، وأعرب خلاله كيري عن أمله في عقد “اجتماع دولي جديد لكن بشكل أوسع نطاقًا”، وكانت مشاركة إيران هي نقطة الجدال، إذ رفضت أمريكا انضمامها للاجتماع.

إلا أن وزير الخارجية الأمريكية أعلن، الثلاثاء الفائت، تغيير موقف بلاده وأقر بأن طهران يمكن أن تشارك في المحادثات، قائلًا “نتوقع دعوة إيران للمشاركة”.

وتسعى الدول الكبرى لإيجاد حل ينهي الحرب في سوريا، بعد دخول الثورة عامها الخامس، في الوقت الذي يتهمها ناشطون ومعارضون بتنفيذ مخططاتها وخدمة مصالحها على الأرض السورية.

تابعنا على تويتر


Top