أمريكا: روسيا لا تستطيع الانتصار في سوريا

Untitled-1167.jpg

أنتوني بلينكن نائب وزير الخارجية الأمريكي

قال أنتوني بلينكن نائب وزير الخارجية الأمريكي، الأربعاء 28 تشرين الأول، إن تدخل روسيا في سوريا لا يسير بشكل جيد، مشيرًا إلى أن ذلك يعطي بلاده حافزًا للسعي نحو تحقيق انتقال سياسي في البلاد.

وأفاد بلينكن أن الروس “لا يمكنهم الانتصار في سوريا، قد يكون بإمكانهم ربما الحيلولة دون هزيمة الرئيس السوري بشار الأسد لكنهم لا يستطيعون تحقيق النصر”.

بلينكن اعتبر أن تحرك روسيا على الأرض السورية لدعم الأسد لا يسير بشكل جيد، لافتًا إلى أنها تحرز تقدمًا “محدودًا جدًا” على الرغم من حملتها الجوية، ومؤكدًا “غياب أي حل عسكري في سوريا وهذا الأمر بدأ يدركه الروس جيدًا”.

وأضاف نائب وزير الخارجية الأمريكي أن روسيا “لا يمكنها تحمل تبعات الغرق في سوريا، ولا تحمل تبعات ابتعاد العالم الإسلامي السني كله تقريبًا”.

وبدأت روسيا حملتها الجوية على عدد من المناطق في سوريا، الأربعاء 30 أيلول، ما أسفر عن سقوط أكثر من 200 ضحية من المدنيين، وفق المنظمات الحقوقية، بينما تقول موسكو إنها تستهدف تنظيم “الدولة الإسلامية” والمنظمات “الإرهابية” في سوريا.

إلا أن واشنطن وحلفاءها نددوا بالتدخل الروسي معتبرين أن موسكو تستهدف المعارضة السورية “المعتدلة”، وبالتالي فهي “تدعم الأسد بشكل مباشر وتؤجج الصراع”.

تابعنا على تويتر


Top