المركزي يلحق دولار السوق السوداء والذهب يسجل سعرًا غير متوقع

camera iconسجّل الدولار الأمريكي في السوق السوداء 3950 ليرة سورية، اليوم الأربعاء، 13 من نيسان 2022 بحسب موقع “الليرة اليوم” المتخصص بأسعار الصرف.

tag icon ع ع ع

رفع مصرف سوريا المركزي سعر الدولار في نشرته الرسمية الخميس 28 تشرين الأول مجددًا، بمقدار 6 ليرات دفعةً واحدةً، ليسجل 338 ليرة للمبيع و332 شراء.

وكان المركزي رفع أمس سعر الدولار، بمقدار 10 ليرات جراء انخفاض سعر الليرة في السوق السوداء ليسجل في النشرة الرسمية 332 ليرة.

إلى ذلك، ارتفع سعر الورقة الخضراء في السوق السوداء بمقدار 3 ليرات عن يوم أمس، مسجلًا 353 ليرة للمبيع و350 ليرة للشراء.

ارتفاع دولار المركزي والسوق رافقه، صعود في سعر الذهب بمقدار 200 ليرة عن يوم أمس، حيث سجل الغرام عيار 21 قيراطًا 11000 ليرة في حين سجل الغرام عيار 18 قيراط 9429 ليرة.

وارتفع سعر السوق السوداء، بعد انتشار معلومات عبر بعض المواقع الإلكترونية تتحدث عن اجتماعات في أروقة المركزي تضم رجال أعمال من تجار وصناعيين، لتحديد آليات تدخل جديدة في السوق ستكون كفيلة بتعزيز قيمة الليرة، في حين جاءت الأسعار لتخالف كل التوقعات المبنية على هذه المعلومات المؤكدة.

ومن المتوقع أن ينعكس سعر الدولار على الأسعار وعلى القدرة الشرائية للمواطن، إذ يربط التجار والمستوردون عمليات التسعير بسعر الدولار اليومي، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع والمنتجات والمواد الغذائية، في وقت وصل فيه معدل التضخم إلى 200%.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة