فوكس نيوز: طائرات روسية تنقل أسلحة إيرانية للأسد

3_376275_large.jpg

مقاتلات روسية في مطار حميميم في اللاذقية

حصل موقع فوكس نيوز الأمريكي، الخميس 29 تشرين الأول، على ‏معلومات حصرية تؤكد قيام روسيا بمساعدة طهران على إرسال أسلحة إلى سوريا، مرتين في اليوم طيلة عشرة أيام مضت.

المعلومات التي قال الموقع إنه حصل عليها من مصادر استخباراتية غربية، أوضحت أن طائرات شحن روسية نقلت أسلحة إيرانية لنظام الأسد، وهي ذات الطائرات التي ‏شوهدت مطلع تشرين الأول على مدرج الطائرات في قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية.

وشدد الموقع على أن أبرز الرحلات الجوية التي قامت بها الطائرات الروسية غير مسجلة، وتعد خرقًا لقرارين في مجلس الأمن ‏الدولي، يفرضان حظرًا على إيران بخصوص الأسلحة.‏
عمليات نقل روسيا للأسلحة الإيرانية تتم بتنسيق من قبل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، إلى جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزير دفاعه سيرغي شويغو، بحسب فوكس نيوز.

وأكد الموقع أن ‏شركة طيران مدني إيرانية، تحمل اسم “ماهان إير”، تقوم بنقل جنود إلى سوريا، عدة مرات في اليوم ‏الواحد من طهران إلى اللاذقية، دون تحديد هوية الجنود.

وتشارك إيران في المعارك البرية إلى جانب قوات الأسد في ريفي حلب وحماة، وقتل نحو 20 ضابطًا وعنصرًا في الحرس الثوري خلال النصف الثاني من تشرين الأول الجاري، بينما تتحرك هذه القوات بتغطية من المقاتلات الروسية التي بدأت عملياتها أواخر أيلول الفائت.

تابعنا على تويتر


Top