أكثر من 45 شهيدًا إثر قصف السوق الشعبي في دوما

camera iconمن قصف الطيران الحربي مدينة دوما الخميس 29 تشرين الأول 2015

tag icon ع ع ع

لقي أكثر من 45 مدنيًا حتفهم وأصيب قرابة 100 آخرين بينهم حالات حرجة، جراء قصف الطيران الحربي سوقًا شعبيًا داخل مدينة دوما في الغوطة الشرقية بصاروخ موجه، الجمعة 30 تشرين الأول.

وأفاد إلياس الهاجري، وهو ناشط إعلامي في الغوطة الشرقية، أن أشلاء المدنيين تملأ المنطقة، لافتًا إلى أن فرق الدفاع المدني توجهت مباشرة إلى السوق لنقل الجرحى إلى المشافي والنقاط الطبية في المدينة.

الطيران الحربي استهدف المدينة بأكثر من 7 صواريخ سقطت في مناطق مختلفة من المدينة، كما سقطت قرابة 9 قذائف على إحدى النقاط الطبية وخلف البادية بالإضافة إلى السوق الشعبي ومناطق أخرى، بحسب الهاجري.

وحول تبعية الطيران الذي نفذ القصف، قال الهاجري لعنب بلدي “اختلف علينا نوع الطيران الحربي إذ كان قبل التدخل الروسي مميزًا بشكله وصوته، بالإضافة إلى أن الجو غائم ولا يساعد على خروج طيران الأسد المعتاد في الأجواء للقصف”.

ولم يؤكد الهاجري أو ينفي أن يكون الطيران الحربي روسيًا، وأضاف “لم نسمع سوى هدير الصاروخ قبل سقوطه، لكن قوته التدميرية كبيرة كما أننا لاحظنا التنسيق بين طيران الاستطلاع ووقت القصف الأمر الذي لم نلحظه مسبقًا”.

وتتعرض مدينة دوما بشكل يومي لقصف جوي ومدفعي يتركز على المناطق المأهولة بالسكان، وأدى أمس الخميس إلى مقتل أكثر من 9 أشخاص وإصابة آخرين بجروح مختلفة، في ظل حصار مستمر تشهده المدينة وسائر بلدات الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة