مقتل 200 راكبٍ في تحطم طائرة روسية شمال سيناء

Untitled-1-Recovered41.jpg
مسار الطائرة الروسية وفق موقع "رادار فلايت 24" المتخصص

مسار الطائرة الروسية وفق موقع “رادار فلايت 24” المتخصص

تحطمت طائرة ركاب روسية تقل أكثر من 200 شخص بينهم 17 طفلًا، من منتجع شرم الشيخ إلى سانت بطرسبرغ في سيناء، السبت 31 تشرين الأول.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للجنة تحقيق حوادث الطيران في مصر، أيمن المقدم، العثور على حطام الطائرة فى منطقة قريبة من مطار العريش الدولي القريب من مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وأضاف المقدم “تمكنت قوات البحث والإنقاذ من العثور على حطام الطائرة وهى من طراز أيرباص 321”.

وأشار إلى أن لجنة التحقيق ستبحث عن الصندوقين الأسودين “لمعرفة ملابسات الحادث وتفريغ آخر محادثة بين قائد الطائرة والمراقبة الجوية، إذ أبلغهم بحدوث عطل فني ويسعى للهبوط الاضطراري في أقرب مطار”، موضحًا “يبدو أنه سقط فى منطقة قريبة من مطار العريش أثناء محاولته الهبوط”.

لكن مصدرًا مصريًا مسؤولًا كشف لوكالات محلية مصرية، أن سبب سقوط الطائرة هو “عطل فني في المحركات” ما ينفي إمكانية استهدافها في تلك المنطقة.

من جهته، قال مستشار رئيس هيئة الطيران المدني في الفدرالية الروسية (روزافياتسيا)،  سيرغي ايزفولسكي، في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي إن “الاتصال قطع مع طائرة ايرباص-321 تابعة لشركة الطيران كوغاليمافيا كانت تقوم بالرحلة رقم 9268 من شرم الشيخ الى سان بطرسبورغ”، وكان من المفترض أن تصل عند الساعة 12:20 (9:12 توقيت غرينيتش).

 

تابعنا على تويتر


Top