أحرار الشام تقتل 15 جنديًا للنظام في ريف اللاذقية

camera iconصورة أرشيفية لمقاتلي المعارضة في ريف اللاذقية

tag icon ع ع ع

قالت حركة أحرار الشام الإسلامية إنها قتلت 15 جنديًا من قوات الأسد في منطقة جب الأحمر في ريف اللاذقية الشمالي، السبت 31 تشرين الأول.

وأوضحت الحركة، في حسابها الرسمي عبر تويتر، أنها استهدفت صباح اليوم رتلًا لقوات الأسد في جب الأحمر بلغم أرضي، خلال محاولة قوات الأسد المستمرة اقتحام المنطقة الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة.12202116_556103871219623_1650499876_n

وتجري اشتباكات ومواجهات عنيفة بين فصائل اللاذقية من جهة وقوات الأسد المدعومة بميليشيات أجنبية ومحلية وإسناد جوي روسي، وتهدف الأخيرة من خلالها إلى بسط سيطرتها على منطقة جب الأحمر ومناطق أخرى في جبلي الأكراد والتركمان شمال المحافظة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في اللاذقية، أن محاولة التسلل لقوات الأسد نحو جب الأحمر، رافقها إلقاء منشورات من الطيران المروحي، طالبت مقاتلي المعارضة بتسليم سلاحهم وتسوية أوضاعهم والعودة إلى منازلهم “قبل فوات الفرصة”، في أسلوب اعتاد نظام الأسد على اتباعه في عدة محافظات سورية.

واستطاعت فصائل المعارضة، أمس الجمعة، استعادة قرية كفر دلبة، جنوب بلدة سلمى الاستراتيجية في جبل الأكراد، وبالتالي إنهاء أي تقدم للقوات المهاجمة منذ بدء الحملة العسكرية على اللاذقية في 8 تشرين الأول الحالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة