عمر السومة ضمن قائمة مرشحي أفضل لاعب عربي

.jpg

أعلن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن إطلاق الاستفتاء لجائزة أفضل لاعب عربي لعام 2015، من قارتي إفريقيا وآسيا.

وضمت القائمة 12 لاعبًا آسيويا و10 من القارة السمراء، وطلب الاتحاد من جميع الهيئات والاتحادات والجمعيات واللجان المشرفة على الإعلام الرياضي الأعضاء فيه اختيار ثلاثة لاعبين، ليتم تحديد الفائز منهم بالجائزة.

كما طلب اختيار ثلاثة لاعبين وثلاث لاعبات من المتميزين بالألعاب الفردية، لاختيار أفضل رياضي وأفضل رياضية، محددًا مهلة الترشيح للجائزة في الأول من كانون الثاني المقبل.

ومن أبرز اللاعبين المرشحين آسيويًا، السوري عمر السومة لاعب نادي الأهلي السعودي، حسين الهيدوس لاعب نادي السد القطري، محمد السهلاوي لاعب النصر السعودي، فوزي عايش البحريني، والعراقي ياسر قاسم لاعب سوندن تاون الإنكليزي.

على الجانب المقابل ضمت القائمة الإفريقية 10 لاعبين، أبرزهم محمد صلاح لاعب نادي روما الإيطالي، المغربي مهدي بن عطية لاعب بايرن ميونخ الألماني، وسفيان فيغولي لاعب فالنسيا الإسباني.

ويعتبر هذا الاستفتاء الثاني الذي يطلقه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، إذ أطلق العام الماضي الاستفتاء الأول لأفضل لاعب كرة قدم عربي، وكان النصيب الأكبر من الأصوات للاعب الجزائري ياسين إبراهيمي، يليه المغربي مهدي بن عطية والإماراتي عمر عبد الرحمن.

تابعنا على تويتر


Top