أوامر مدهشة يمكن لأزرار الصوت في هواتف أندوريد القيام بها… فقط ثبت QuickClick

-مدهشة.jpg

أسامة عبد الرحيم

بإمكان أزرار الصوت الموجودة على جانب الهاتف المحمول القيام بأوامر إضافية أكثر مما تتخيل، لا تقتصر على التحكم بالصوت، فبإمكانها تسجيل الفيديو، التحكم بنمط أندرويد، تشغيل الفلاش، والتقاط صور للشاشة وغيرها:

– التقاط صورة لشاشة الهاتف المحمول Snapshot

تعتبر ميزة التقاط صورة للشاشة من أكثر الميزات شيوعًا بين المستخدمين، وتمكنك من تصوير ما يظهر على شاشة الهاتف من خلال الضغط بشكل مستمر على زر الطاقة، أو زر الشاشة وزر رفع الصوت معًا.

 

– التقاط صورة عبر الكاميرا

يمكنك التقاط الصور مباشرة عبر كاميرا هاتفك المحمول من خلال زر الصوت، حتى ولو كان الهاتف مغلقًا، وتستخدم هذه الطريقة للتصوير السري دون الحاجة لفتح الهاتف ولفت النظر إلى سلوكك.

تتوفر هذه الميزة بشكل افتراضي في بعض الأجهزة الحديثة، وكل ما عليك هو فتح تطبيق الكاميرا في هاتفك ثم الضغط على زر الصوت.

لكن إن لم تستجب الكاميرا فهي لا تتمتع بهذه الميزة، فعليك تحميل تطبيق QuickClick، الذي يوفر العديد من الخدمات التي ستستعرضها هذه المادة.

أنشئ حدثًا جديدًا في التطبيق من خلال Create a new Action ثم حدد الخيار Photo، وقم بالتحكم ببعض الخيارات المتوفرة لتحديد عدد مرات الضغط على أزرار الصوت لتبدأ الكاميرا بالتصوير، ثم اضغط Finish.

– تسجيل Video بشكل سري

لا تقتصر خدمات التطبيق على الصور الثابتة فقط، إذ يوفر QuickClick ميزة تسجيل فيديو، من خلال إنشاء حدث جديد وتحديد الخيار فيديو، ثم ضبط مرات الضغط على زر الصوت.

– تشغيل ضوء الفلاش Flashlight

جميعنا يستخدم ميزة ضوء الفلاش في الهاتف لإنارة الطريق أو للبحث عن أشياء خاصة في الظلام، الأمر الذي يحتم على المستخدم فتح الهاتف وكتابة رمز الدخول وبعدها فتح تطبيق الفلاش.

لكن يمكنك بسهولة تشغيله من خلال أزرار الصوت بعد ضغطها عدة مرات، حسب التسلسل الذي قمت بضبطه في تطبيق QuickClick وتفعيل ميزة Flashlight.

– فتح تطبيق محدد

يساعدك تطبيق QuickClick على فتح تطبيق معين مباشرة من خلال الضغط على أزرار الصوت دون الحاجة للتوجه إلى قائمة البرامج والبحث عنه، كالحاجة إلى فتح تطبيق واتس أب Whatsapp بسهولة دون فتح الهاتف والبحث عنه ضمن التطبيقات.

– تحديد رقم للطوارئ

يتعرض الكثير من الناس لحوادث مفاجأة دون سابق إنذار، تستوجب الاتصال بآخرين لطلب المساعدة (إسعاف، إطفاء، شرطة…).

يساعدك تطبيق QuickClick على إمكانية تحديد رقم معين وطلبه بسرعة عند الحاجة من خلال تحديد رقم معين مسبقًا في الخيار Call.

– استخدم أزرار الصوت بدلًا عن زر الطاقة لفتح وإغلاق الجهاز

ربما يتعرض هاتفك المحمول لخلل ما في زر الطاقة، ما يمنعه من العمل كما يجب ويجبرك على تبديله أو صيانته.

لكن يمكنك الاستفادة من زر الصوت وتحويله إلى زر طاقة، عن طريق تثبيت تطبيق Volume Unlock Power Button Fix والتعامل معه بسهولة في فتح وإغلاق الهاتف عن طريق زر الصوت.

ملاحظة: يوفر تطبيق QuickClick العديد من الميزات الإضافية التي لم نذكرها، يمكن للمستخدم تطبيقها على هاتفه المحمول والاستفادة من تقنيات التحكم بالهاتف عبر أزرار الصوت.

تابعنا على تويتر


Top