“رقم قياسي” لعدد اللاجئين عابري المتوسط خلال تشرين الأول

Untitled-15.jpg

مهاجرون سوريون على متن قارب مطاطي قرب السواحل اليونانية

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الاثنين 2 تشرين الثاني، أن عدد المهاجرين واللاجئين الذين عبروا البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا وصل إلى أكثر من 218 ألفًا، خلال تشرين الأول الفائت.

وأفاد أدريان إدواردز المتحدث باسم المفوضية أنه “رقم قياسي لشهر واحد”، مشيرًا إلى أن الرقم خلال شهر أيلول المنصرم وصل إلى 172 ألفًا و 843 شخصًا.

من جهة أخرى واصل المهاجرون تدفقهم إلى أوروبا، ووصل 210 آلاف شخص إلى جزيرة ليسبوس في اليونان قادمين من تركيا تشرين الأول الماضي، بينما وصل 8129 آخرين إلى إيطاليا.

وكانت مفوضية اللاجئين توقعت أن يلجأ 700 ألف مهاجر إلى أوروبا العام الجاري، عن طريق البحر المتوسط “المحفوفة بالخطر”، وأن يصل عدد مماثل منهم في 2016.

وقضى العام الحالي حتى الآن 3340 شخصًا حاولوا عبور المتوسط إلى أوروبا، وفق المفوضية، بينما حدثت معظم حالات الوفاة أثناء محاولة وصولهم إلى إيطاليا، بحسب منظمة الهجرة.

ولا يزال آلاف المهاجرين يحاولون الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي يوميًا، بمن فيهم السوريون الذين يسعون للحصول على حياة أفضل إثر تردي الأوضاع الأمنية والمعيشية بسبب الحرب في سوريا التي دخلت عامها الخامس.

تابعنا على تويتر


Top