تركيا توقف “داعشيين” قبل تنفيذ هجماتهم ضد المعارضة

111.jpg

مشتبهين بالانتماء إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" في تركيا - وكالة الأناضول

أوقفت الشرطة التركية 9 أشخاص بعد الاشتباه في انتمائهم إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، وتحضيرهم لاعتداءات في مدينتي أنقرة واسطنبول ضد حزب سياسي وصحيفة معارضة، حسبما نشرت وكالة فرانس برس، الأربعاء 4 تشرين الثاني.

واعتقلت الشرطة اثنين من المشتبه بهم بعد حملة مطاردة في مدينة غازي عنتاب، جنوب تركيا، بحسب وكالة دوغان التركية، التي أشارت إلى أن المعلومات التي حصلت عليها الشرطة خلال استجوابهم أتاحت توقيف 7 آخرين من شركائهم، كما صادرت سترة ناسفة وقنابل ورشاشات وثلاث سيارات.

مكتب محافظ غازي عنتاب قال “إن هؤلاء الجهاديين كانوا يحضرون لتنفيذ هجوم انتحاري ضد مكاتب حزب سياسي في اسطنبول، بالإضافة إلى هجمات ضد مقر صحيفة جمهورييت المعارضة في أنقرة ومكاتبها في اسطنبول”، موضحًا أن “الأعضاء وهم من تنظيم داعش تلقوا تعليمات من قادتهم في سوريا لشن الهجمات”.

وكانت الشرطة عززت السبت الماضي إجراءاتها الأمنية حول مكاتب الصحيفة في اسطنبول بعد تلقيها معلومات تشير إلى تهديدات بشن اعتداءات عشية الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد، وفاز فيها حزب العدالة والتنمية بالأغلبية.

وكثفت قوات الأمن التركي حملاتها ضد التنظيم في البلاد واعتقلت عشرات من المشتبه بانتمائهم إلى صفوفه، بعد الهجوم الانتحاري الذي استهدف مدينة أنقرة وأوقع 102 قتلى وأكثر من 500 جريح في 10 تشرين الأول الماضي، بحسب الإحصاءات الرسمية.

تابعنا على تويتر


Top