فيديو من داخل مطار حميميم يظهر حركة الطائرات الروسية اليوم

Untitled-124.jpg

نقلت وكالة رابتلي الروسية عمليات إقلاع وهبوط المقاتلات الروسية المشاركة في العملية العسكرية على سوريا من وإلى مطار حميميم في مدينة اللاذقية في بث مباشر، الأربعاء 4 تشرين الثاني.

واستمر البث لمدة ساعتين تقريبًا وأظهر عمليات إقلاع وهبوط نحو 30 طائرة عسكرية روسية، وتظهر السيارات العسكرية التابعة لنظام الأسد والرادارات داخل المطار.

وقال أناتولي أنتونوف، نائب وزير الدفاع الروسي، خلال الاجتماع الثالث لوزراء دفاع اتحاد دول جنوب شرق آسيا، إن القوات الجوية الروسية “ستواصل عمليات قصف مواقع الإرهابيين في أراضي سوريا حتى انتهاء القوات المسلحة السورية من عملياتها الهجومية على التنظيمات الإرهابية”.

وتضمن آخر تقرير عن العمليات الروسية في سوريا وصدر عن وزارة دفاعها أمس الثلاثاء، إحصائية لعدد الطلعات الحربية على سوريا، وقالت إنها بلغت 1631 طلعة استهدفت خلالها 2084 “منشأة للبنية التحتية التابعة للإرهابيين” وفق تعبير الوزارة.

وأكدت وزارة الدفاع تدمير 287 مركز قيادة خلال الغارات، بالإضافة إلى 57 معسكر تدريب “للإرهابيين”، و40 معملًا وورشة لصنع العبوات الناسفة والصواريخ، و155 مستودعًا للذخائر والوقود.

وتدعم روسيا الأسد منذ بداية حربه ضد شعبه في آذار 2011، وبدأت المقاتلات الروسية غاراتها الجوية على الأراضي السورية في 30 أيلول الماضي وقالت إنها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، ولكن تدخل موسكو لاقى استهجانًا من دول الغرب على أنه “يؤجج الصراع ويدعم الأسد بشكل مباشر”.

لمشاهدة الفيديو:

تابعنا على تويتر


Top