موسكو ترسل منظومة صواريخ لحماية طائراتها في سوريا

Untitled-127.jpg

من الإنترنت - منظومة دفاع جوي روسية

قال قائد القوات الجوية الروسية، فيكتور بوندريف، إن بلاده أرسلت إلى سوريا أنظمة دفاع جوي وصاروخي لحماية قواتها، حسبما نشرت وكالة رويترز، اليوم الخميس 5 تشرين الثاني.

وأفاد بوندريف أن الخطوة تأتي في إطار “منع احتمال خطف طائرات حربية، والرد في الوقت المناسب”، لافتًا إلى أن الاختطاف يمكن أن يكون “في دول مجاورة لسوريا لاستخدامها في مهاجمة القوات الروسية”.

بونداريف قال لإحدى الصحف الروسية “درسنا جميع التهديدات المحتملة، ولم نرسل إلى سوريا فقط الطائرات الهجومية وقاذفات القنابل والحوامات، وإنما أنظمة صواريخ مضادة للطائرات لاستعمالها في حالات القوة القاهرة”.

وكانت البحرية الروسية أعلنت عن دخول سفينة إلى البحر المتوسط من خلال مضيق جبل طارق، حاملةً على متنها طائرات مروحية من طراز “كا – 27″، حسبما نشرت وكالة CNN الأمريكية، الأربعاء 4 تشرين الثاني.

وقال أناتولي أنتونوف، نائب وزير الدفاع الروسي، أمس، إن القوات الجوية الروسية “ستواصل عمليات قصف مواقع الإرهابيين في أراضي سوريا حتى انتهاء القوات المسلحة السورية من عملياتها الهجومية على التنظيمات الإرهابية”.

وتدعم روسيا النظام منذ بداية حربه ضد شعبه في آذار 2011، وبدأت نهاية أيلول الماضي حملة جوية على مناطق مختلفة من سوريا، قالت إنها تستهدف تنظيم “الدولة الإسلامية”، ما خلف أكثر من 270 ضحية من المدنيين بحسب المنظمات الحقوقية.

تابعنا على تويتر


Top