مجلة فوربس: الملك سلمان “أقوى شخصية” في العالم العربي

Untitled-130.jpg

اختارت مجلة فوربس الأمريكية، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ضمن أوائل الشخصيات الأكثر نفوذًا في العالم، حسبما نشرت وكالة الأنباء السعودية، الخميس 5 تشرين الثاني.

وتصدّر سلمان قائمة أقوى الشخصيات في العالم العربي وحصل على المرتبة 14 عالميًا في القائمة التي نشرت أمس الأربعاء، وشملت رؤساء وملوكًا لعدد من دول العالم، بالإضافة إلى رجال أعمال وشخصيات شهيرة سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي.

أصبح الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملكًا للسعودية في 23 كانون الثاني من العام الحالي، خلفًا لعبدالله بن عبدالعزيز.

الملك سلمان من مواليد مدينة الرياض عام 1935، وتلقى تعليمه المبكر في مدرسة الأمراء ودرس فيها العلوم الدينية وعلوم الحديث، وعمل خطيبًا وإمامًا سابقًا للمسجد الحرام.

وجاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المركز الأول عالميًا تلته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ثم باراك أوباما، بينما جاء علي خامنئي المرشد الأعلى في إيران في المركز الثامن عشر، وحصل البغدادي، أمير تنظيم “الدولة الإسلامية” على المركز 57.

وتأسست مجلة فوربس عام 1917 وتُعد أكثر القوائم شهرة في العالم، وتُعنى بالدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم.

كما تهتم المجلة برصد وإحصاء أرصدة أغنياء العالم، وتمتلك 7 نسخ بلغات مختلفة منها نسخة عربية كانت تصدر باسم “فوربس العربية”، قبل أن يتوقف إصدارها في نيسان 2009.

تابعنا على تويتر


Top