تامبي أسعد يفوز بجائزة دولية جديدة في إسبانيا

Untitled-132.jpg

تامبي أسعد

فاز العازف السوري تامبي أسعد جيموك بالمركز الأول في إحدى المسابقات الدولية للموسيقى، والتي اختتمت في مدينة تينيريفي الإسبانية، قبل عدة أيام.

ونشرت بلدية مدينة بورصة التركية التي يعزف جيموك في فرقة الأوركسترا التابعة لها بيانًا، اليوم الخميس 5 تشرين الثاني، أعلنت فيه خبر فوزه، مشيرةً إلى أنه “يأتي بعد نجاحات حققها في ألمانيا والسويد وبلغاريا.

وقالت البلدية إن أسعد “اقترب خطوة أخرى من تحقيق حلمه في الالتحاق بالمعهد العالي للفنون في نيويورك عام 2017″، بينما أضافت إيلينا جيكيش، مدرّسة البيانو المسؤولة عنه “نجح تامبي في لفت أنظار أوساط الموسيقى العالمية إليه، لكن ذلك غير كافٍ.. سنواصل العمل دون توقف حتى يصبح الأفضل”.

ونال تامبي أسعد المرتبة الأولى في المسابقة الدولية الخامسة للموسيقى التي عقدت في ألمانيا، نيسان الماضي. وذلك بعد حصوله على الجنسية التركية نهاية عام 2014.

وشارك بعدها باسم تركيا في المسابقة العالمية للعزف على البيانو التي تجري في الفترة ما بين 10 – 14 كانون الأول في روسيا، كما أحيا حفلة موسيقية في القصر الرئاسي التركي بعد استقبال أردوغان للرئيس الفلسطيني محمود عباس مطلع العام الحالي و عزف فيها مقطوعات موسيقية فلسطينية.

وخرج تامبي من الحرب الدائرة في سوريا واتجه نحو مدينة بورصة التركية، وأصبح من المتميزين في المجال الموسيقي بالعزف على الأكرديون، ثم تابع تعلمه على البيانو في مركز الفنون التشكيلية في المدينة.

ويبلغ من العمر 16 عامًا ويحمل الجنسية التركية بعد أن منحه إياها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إثر قرار في البرلمان بتاريخ 8 كانون الأول 2014.

تابعنا على تويتر


Top