قريبًا رفع أسعار 700 مادة في المنشآت السياحية السورية

13500629-copy.jpg

كشف وزير السياحة في حكومة النظام بشر يازجي، أنه سيتم خلال أيام معدودة إصدار لائحة أسعار جديدة للخدمات المقدمة في المنشآت السياحية والمطاعم، بعد أن تم إجراء تعديل فعلي على واقع الأسعار، وذلك بحسب جريدة تشرين الحكومية في عددها الصادر اليوم.

ويأتي تعديل الأسعار بعد رفع حكومة النظام أسعار الغاز والمازوت، إضافة لفرض المزيد من الضرائب على المطاعم، التي تشتعل أسعارها ولا تلتزم بأي تسعيرة رسمية تصدر عن حكومة النظام.

ويحاول النظام رفع أسعار المواد والخدمات التي تقدمها المنشآت السياحية، لرفع معدلات الرسوم والضرائب عليها، محاولًا زيادة إيرادات خزينة الدولة، وتمويل الحرب.

وزعم يازجي أن التعديل المرتقب على الأسعار سيحقق التوازن بين المستثمر وأصحاب المنشآت وبين المستهلك، مؤكدًا أن هناك دراسة أجريت بالتنسيق مع وزارة التموين واتحاد غرف السياحة وممثلين عن غرفة السياحة وشعبة المطاعم وصولاً لوضع أسعار عادلة توافقية.

وفي سياق متصل، كشف مدير جودة المنشآت السياحية في الوزارة زهير أرضروملي، أن تعديل الأسعار يشمل أكثر من 700 مادة بين وجبات ومشروبات، لافتًا إلى ربط السعر بالجودة وتقديم الخدمة وفق المستوى المطلوب وضبط المواد الغذائية عبر إعطاء سعر واقعي منهجي يرتبط بتسعيرة المواد الأولية.

ويعتبر كلام مدير الجودة، عن ربط السعر بالجودة، مخرجًا لأصحاب المطاعم والمنشآت السياحية لوضع تسعيرة كيفية، بالاعتماد على هذه النقطة من خلال زعمهم أن منتجاتهم عالية الجودة، ويقدم أصحاب المطاعم دائمًا حججًا جاهزة لرفع الأسعار، هي الأزمة والدولار وغلاء المواد الأساسية والمحروقات.

 

يشار إلى أنه بحسب القرار 1190 الصادر عن وزارة السياحة في حكومة النظام، تختلف أسعار الأطعمة والمشروبات تبعًا لتصنيف المنشأة.

تابعنا على تويتر


Top