الفيفا أخيرًا: مباراة فلسطين والسعودية في الأردن

-السعودية-وفلسطين.jpg

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم قراره النهائي بإقامة مباراة السعودية وفلسطين في الأردن، الشهر الجاري ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا في الإمارات 2019.

وأوضح الفيفا الأربعاء عبر موقعه أن منتخب فلسطين لا يمكنه استضافة مباريات على ملعبه فيصل الحسيني، الذي يتسع لـ 12 ألف متفرج ويقع في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، لأسباب أمنية.

وكان المنتخب السعودي قدم للاتحاد الدولي للفيفا طلب انسحابه من التصفيات واعتذاره عن اللعب في فلسطين، الأمر الذي يقصي السعودية خارج المجموعة، بسبب خضوع لاعبيه لنقطة تفتيش حدودية إسرائيلية.

وقرر الاتحاد الدولي الاستجابة لمطالب السعودية ورفض طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ونقل المباراة إلى أرض محايدة، والتي ستحسب أرض المنتخب الفلسطيني في لقائه السعودية الاثنين المقبل، وماليزيا في 12 تشرين الثاني الحالي.

وكان من المفترض أن تستضيف فلسطين المباراة في حزيران الماضي، لكن الاتحاد الفلسطيني وافق على تعديل ترتيب المواجهة بين المنتخبين، وأقيمت المباراة الأولى في جدة على أن تقام الثانية في عمان كبديل عن الضفة الغريبة.

وتتصدر السعودية المجموعة الأولى من التصفيات برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، وتليها الإمارات في المركز الثاني بسبع نقاط، ثم المنتخب الفلسطيني بخمس نقاط، وتضم أيضًا ماليزيا وتيمور الشرقية.

تابعنا على تويتر


Top