عنب افرنجي 45

جريدة عنب بلدي – العدد 45 – الأحد – 30-12-2012

35الجزائر

تجمع نشطاء سوريون وجزائريون في جمعة «خبز الدم» 28 كانون الأول 2012 في وقفة احتجاجية أمام السفارة السورية في بن عنكون وذلك احتجاجًا على استمرار المجازر اليومية بحق الشعب السوري المنتفض من أجل الكرامة والحرية والعدالة واستنكارًا لموقف الدول الداعمة لنظام الأسد. تخلل الوقفة هتافات وأغاني ثورية وكلمة من الأستاذ عدنان بوش من الجزائر.

فرنسا

اجتمع سوريون في ليلة الميلاد 24 كانون الأول أمام كنيسة كاتدرائية النوتردام في فرنسا في مظاهرة داعمة للشعب السوري وأكملوا سيرهم بعدها إلى كنيسة السوريين في باريس، رفعوا خلالها خبز عليه لون أحمر ولافتة تشرح  للناس عن المجزرة التي استهدفت المدنيين أمام فرن الخبز في حلفايا.

الكويت

شهدت المباراة التي جمعت فريق سوريا والبحرين في بطولة غرب آسيا بتاريخ 18 كانون الأول حضورًا جماهيريًا حاشدًا للشباب الداعمين للثورة السورية، والذين هتفوا للثوار والجيش الحر، وارتفع علم الثورة السورية عاليًا في المدرجات، كما دخل أحد الجماهير أرض الملعب وهو يرفع علم الاستقلال، وكان من اللافت حضور النساء والأطفال الذين زينو وجوههم بعبارات الحرية وأعلام الاستقلال.

 الأردن

دعت الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري يوم الثلاثاء 25 كانون الأول لمسيرة بعنوان «نصر من الله وفتح قريب» حيث انطلقت المسيرة من دوار عبدون باتجاه السفارة السورية وتم رفع أطول علم للثورة السورية فيها، تخلل المسيرة صلاة المغرب، وهتافات وفعاليات متنوعة.

تابعنا على تويتر


Top