بالصور.. 5 إيرانيين قتلوا مؤخرًا في سوريا

-الحرس-الثوري-الايراني-ارشيف.jpg

صورة أرشيفية لتشييع جنود إيرانيين سقطوا في سوريا، المصدر: وكالة جيتي

كشفت وكالة فارس الإيرانية (الرسمية) عن 5 مقاتلين وضباط في الحرس الثوري، قتلوا في سوريا خلال الآونة الأخيرة، في تقرير نشرته الأحد 8 تشرين الثاني.

موسى جمشيديان

موسى جمشيديان

وقالت الوكالة إن القتلى كانوا بمهمة “استشارية” في سوريا، وهم من “المدافعين عن حرم السيدة زينب” في ريف دمشق، ولم تكشف عن مكان وتاريخ مقتلهم.

علي تمام زاده

علي تمام زاده

ووفق المعطيات الميدانية فإن القتلى الإيرانيين سقطوا خلال معارك ريف حلب الجنوبي، حيث التواجد الأبرز لقوات الحرس الثوري والميليشيات الأجنبية، والقتلى هم: الرائد موسى جمشيديان، علي تمام زادة، محمد حسين محمد خاني، ميثم مدواري، سيد إسماعيل سيرت نيا.

alalam_635826072966167318_25f_4x3

محمد حسين محمد خاني

مواقع إيرانية أخرى تتولى أيضًا كشف أسماء القتلى الإيرانيين والأفغان في سوريا، في ظاهرة جديدة لم يشهدها الإعلام الإيراني سابقًا، تحاكي إلى حد ما أسلوب حزب الله في الإعلان عن قتلاه في المدن والبلدات السورية.

ميثم مدواري

ميثم مدواري

وتسعى الميليشيات الإيرانية والعراقية واللبنانية إلى تحقيق تقدم نوعي في ريف حلب الجنوبي، كاشفة عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي أن الهدف هو فك الحصار عن بلدتي كفريا والفوعة شمال إدلب، دون تحقيق تقدم كبير في المعارك المستمرة منذ شهر.

سيد اسماعيل سيرت نيا

سيد اسماعيل سيرت نيا

ولا تخف طهران دعمها لنظام الأسد عسكريًا واقتصاديًا، وقد أعلنت عن مقتل قائد قواتها في سوريا الجنرال حسين همداني في أيلول الفائت بريف حماة، إضافة إلى عشرات القتلى.

تابعنا على تويتر


Top