فيديو.. حسون يشكر كنائس روسيا لإرسالها أموالًا إلى سوريا

Untitled-1-Recovered21.jpg

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء 10 تشرين الثاني، تسجيلًا مصورًا يظهر مفتي النظام السوري، أحمد بدر الدين حسون، مهنئًا روسيا داخل إحدى الكنائس الأرثوذوكسية في موسكو.

وقال حسون “أنا سعيد جدًا أن أكون هنا في يوم عيد روسيا”، وخاطب رئيس ما وصفها بـ “الجمعية الإمبراطورية الأرثوذوكسية” وهنأه بالعيد، مردفًا “أصلي على شهداء الطائرة”، في إشارة منه إلى الطائرة الروسية التي سقطت في مصر قبل أسبوعين.

حسون شكر رئيس الجمعية ويدعى “سبشن”، لأنه “جمع الأموال من الكنائس وأرسلها إلى سوريا”، وخاطبه “ما غابت شمس المسيحية عن سوريا أبدًا وبولس الرسول لا زال يبتسم في سوريا”.

وأردف مفتي النظام “أبناؤكم يحلقون في سماء سوريا ليقولوا للعالم كله لن نتخلى عن أصدقائنا وسنحارب جميعًا الإرهاب”، موجهًا رسالة شكر إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والطيارين الروس.

وكان حسون زار موسكو مطلع الأسبوع الجاري، وحذر “مسلمي روسيا من خطر السموم التي يبثها الإعلام المضاد لها”، مشيرًا إلى أن الجنود الروس “يدافعون عن شعب كامل في سوريا لا عن طائفة ولا مذهب ولا جماعة”، داعيًا الإعلاميين للمجيء إلى سوريا “ليتأكدوا من أن أعداءها كانوا يكذبون على مدى 5 سنوات”.

ويظهر مفتي النظام بشكل مستمر في لقاءات واحتفاليات وندوات، ضمن الدول الحليفة للأسد كروسيا وإيران وغيرها، كما عبّر مرارًا عن دعمه الكامل لبشار الأسد واصفًا معارضيه بـ “الخونة والإرهابيين”، ومطالبًا بإبادة الأحياء المحررة علانية في نيسان من العام الجاري.

المفتي #حسون من #موسكو يشيد بمباركة الكنيسة إرسال الطائرات إلى سوريا “طائرة وراء طائرة”المصدر: يوتيوب#عنب_بلدي #روسيا #سوريا

Posted by ‎جريدة عنب بلدي enab baladi‎ on Tuesday, November 10, 2015

تابعنا على تويتر


Top