باب السلامة يمنع رئيس الحكومة المؤقتة من دخول سوريا

Untitled-163.jpg

منع الجانب السوري لإدارة معبر باب السلامة الحدودي وفدًا بقيادة رئيس الحكومة المؤقتة، أحمد طعمة، من دخول الأراضي السورية، الأربعاء 11 تشرين الثاني.

وعلمت عنب بلدي من مصدر مطلع أن طعمة وعددًا من وزراء الحكومة بالإضافة إلى رئيس أركان الجيش الحر، توجهوا اليوم إلى الحدود التركية في زيارة إلى الشمال السوري.

وأردف المصدر أن الزيارة “سرية” ولم تعلن عنها الحكومة مسبقًا، “بهدف حماية الشخصيات ضمن الوفد”، مشيرًا إلى أنها تجري بالتعاون مع المخابرات التركية.

وحول منع الوفد من الدخول قال المصدر إن المخابرات التركية تؤخر أحيانًا دخول الوفود الرسمية السورية حفاظًا على سلامتهم، مضيفًا “لا تسمح بدخولهم إلا إذا أمّنت إجراءات عودتهم في اليوم ذاته”.

وتعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها التي تقرر فيها الحكومة إرسال وفدٍ من أعضائها إلى الداخل السوري، وبقيادة رئيسها أحمد طعمة، منذ توليه الرئاسة قبل نحو عامين من الآن.

ويدير المعبر من الجانب السوري عناصر من فصيل الجبهة الشامية، فيما لا يزال المعبر مغلقًا بأمر من الحكومة التركية أمام السوريين الراغبين بالدخول إلى بلادهم، إلا أنها تسمح عادة بدخولهم لزيارة أقاربهم في الأعياد.

تابعنا على تويتر


Top