“العربية” تحذف تقريرًا عن اللاجئين السوريين تحت ضغط المغردين

Untited.png

حذف موقع قناة العربية عبر الإنترنت تقريرًا نشره صباح اليوم تحت عنوان “جزيرة السحاق جاءها 345 سوريًا لاجئين على يخت فاخر”، للصحفي اللبناني كمال القبيسي، وأثار جدلًا وانتقادات كبيرة لأداء هذه القناة، لاحتوائه على معلومات مخلة بالآداب وتدليسات على اللاجئين السوريين، بحسب مغردين عبر تويتر.

وفي وقت لا يزال محرك البحث غوغل يظهر اسم تقرير العربية الخاص باللاجئين السوريين، إلا أن الضغط على الرابط يوصل إلى صفحة فارغة، بعد حذف التقرير إثر سلسلة انتقادات طالت القناة وشككت بمهنيتها في تناول الملف السوري، وموضوع اللاجئين خصوصًا، إذ سبق ونشر موقع القناة تقارير تشير إلى ارتباط لاجئين سوريين بتنظيم “داعش” لنفس الصحفي.

098

افتتاحية التقرير المثير للجدل كانت على النحو التالي “فوجئ سكان جزيرة ليسبوس المعانية أكثر من سواها بين جزر اليونان من زحف اللاجئين عليها، بوصول 345 لاجئًا سوريًا، جاؤوها هذه المرة على متن يخت فاخر، طوله أكثر من 30 مترًا، وظهر لخفر السواحل، مقبلًا الاثنين الماضي نحو الجزيرة التي يعاني سكانها أيضا من اسمها، ومعناه (السحاق) المشير إلى المثلية الجنسية بين النساء”.

ويشير كاتب التقرير إلى التكلفة الباهظة للوصول إلى الجزيرة، إذ تبلغ للاجئ الواحد نحو 2500 دولار أمريكي، في وقت حاول آلاف اللاجئين العبور إليها دون غيرها نظرًا لاسمها، بحسب العربية.

مغردون عبر تويتر، هاجموا قناة العربية إثر التقرير الأخير، عبر وسم “اضربوها بسهام الدعاء”، وقال أحدهم “حتى اليهود لم يفعلوها قوم يهربون من القتل وقناة العربية تروج بأنهم ذهبوا لمدينة السحاق”.

وتعتبر قناة العربية، من أبرز المنصات الإعلامية في الوطن العربي، وتتبع لمجموعة الـ MBC السعودية، وكان لها دور بارز في تغطية الملف السوري، في ظل انتقادات وجهها ناشطون سوريون لطريقة تناولها الواقع الميداني والاجتماعي، ولا سيما ملف اللاجئين.

تابعنا على تويتر


Top