فيديو.. 50 صحفيًا أجنبيًا داخل مطار حميميم في اللاذقية

12231292_10153323476852875_1970272821_n.jpg

نشرت وكالة رابتلي الروسية تسجيلًا مصورًا، يظهر عشرات الصحفيين الأجانب داخل مطار حميميم في اللاذقية، بعنوان “50 صحفيًا أجنبيًا من 12 دولة يزورون قاعدة حميميم السورية”، الجمعة 13 تشرين الثاني.

ويظهر التسجيل صحفيين من وسائل إعلامية مختلفة؛ من بينها يورو نيوز وقنوات يابانية تصور أقسام المطار والكبائن المستخدمة للمبيت داخله، كما تظهر عربات الجيش الروسي والطائرات الروسية على أرض المطار.

إحدى اللقطات في التسجيل أظهرت ما يعتقد أنهم ظباط روس يلعبون كرة الطاولة في إحدى ساحات المطار، كما ظهر الصحفيون مجتمعين يتناولون خبزًا إلى جانب كاميراتهم.

وكانت وكالة رابتلي نقلت عمليات إقلاع وهبوط المقاتلات الروسية المشاركة في العملية العسكرية على سوريا من وإلى مطار حميميم في مدينة اللاذقية في بث مباشر، بداية تشرين الثاني الجاري، إلا أنها المرة الأولى التي يدخل فيها صحفيون ومراسلون أجانب إلى المطار الذي يعتبر قاعدة عسكرية روسية في سوريا.

في سياق متصل قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، اليوم الجمعة، إن روسيا ترى “الهجوم الذي يشنه الجيش السوري فعالًا وإن السوريين يحققون تقدمًا جيدًا بمساعدة الضربات الجوية”.

وتدعم روسيا، الأسد منذ بداية حربه ضد شعبه في آذار 2011، وعززت دعمها ببدء غاراتها الجوية على الأراضي السورية في 30 أيلول الماضي على أنه ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، ولكن تدخل موسكو لاقى استهجانًا من دول الغرب على أنه “يؤجج الصراع ويدعم الأسد بشكل مباشر”.

مشاهدة الفيديو:

تابعنا على تويتر


Top