رجل أعمال: 80% من مصانع السوريين المهاجرين موجودة في مصر

Untitled-179.jpg

قال رئيس تجمع رجال الأعمال السوريين في مصر، خلدون الموقع، إن عدد المصانع السورية في مصر يشكل ما لا يقل عن 80% من عدد المصانع التي أقيمت خارج سوريا.

وأضاف الموقع، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (سانا) الأحد 15 تشرين الثاني، أن هذه الصناعات تتركز في القطاع النسيجي بشكل رئيسي، وخاصة صناعة الملابس الولادية والرجالية والنسائية على أنواعها، وبعض الصناعات الغذائية والتحويلية، لافتًا إلى أن الصناعات الكبيرة لا تتجاوز عدد أصابع اليد.

وأوضح الموقع أن الصناعيين السوريين اختاروا مصر لإقامة صناعاتهم لأنها الأكبر عربيًا وهم على معرفة أكبر بسوقها، كونها كانت سوقًا لصادراتهم التي تتمتع بالسمعة الجيدة والمكانة المتميزة لدى المستهلك المصري، إضافة إلى موقع مصر القريب من الأسواق التقليدية للصادرات السورية في البلدان العربية في الخليج وأفريقيا.

ويعيش قرابة 100 رجل أعمال سوري ويستثمرون أموالهم في القاهرة حاليًا، إضافة لـ70 مصنعًا، و300 شركة قيد الإنشاء، ما وفّر قرابة نصف مليون فرصة عمل، وفقًا لنائب رئيس لجنة الاستثمار بجمعية الأعمال والاستثمار الدولي في مصر، عبد المنعم السيد.

وأعلنت وزارة الصناعة والتجارة الخارجية المصرية مؤخرًا أنها أنشأت وحدة مختصة للتعامل مع رجال الأعمال السوريين، مشيرة إلى سعيها لخلق منطقة صناعية سورية.

تابعنا على تويتر


Top