تنظيم “الدولة الإسلامية” يهدد بشن هجوم في واشنطن

Untitled-180.jpg

عناصر من تنظيم "الدولة" يوزعون السكاكر فرحًا بما أسموها "غزوة فرنسا"

حذر تنظيم “الدولة الإسلامية” الدول التي تشارك في شن ضربات جوية على سوريا، عبر تسجيل مصورٍ، حسبما نشرت وكالة رويترز، الاثنين 16 تشرين الثاني.

وأشارت الوكالة إلى أن التسجيل أظهر عنصرًا من التنظيم، محذرًا الدول “من أنها ستلقى نفس مصير فرنسا وتوعد بشن هجوم في واشنطن”، إلا أن عنب بلدي لم تتأكد من صحة التسجيل.

وقال العنصر “نقول للدول التي تشارك فى الحملة الصليبية، والله لكِ يوم بإذن الله كيوم فرنسا.. والله إن كنا دكّينا فرنسا في عقر دارها في باريس فقسمًا قسمًا لندكن أمريكا في عقر دارها واشنطن بإذن الله”.

وبث التنظيم تسجيلًا صوتيًا، السبت 14 تشرين الثاني، تبنى فيه التفجيرات التي تعرضت لها مدينة باريس الفرنسية مساء الجمعة وذهب ضحيتها 129 قتيلًا وأكثر من 352 جريحًا بينهم 99 في حالٍ خطرة، بحسب الإحصاءات الفرنسية الرسمية.

وأشار البيان إلى أن فرنسا وغيرها ستبقى ضمن أهداف “الدولة الإسلامية”، لأنهم يستهدفون “المسلمين في أرض الخلافة” بطائراتهم، لافتًا إلى أن الهجمات “أول الغيث وإنذار لمن أراد أن يعتبر”.

ويعتمد التنظيم على سياسة التهديد بمهاجمة الدول الغربية في عقر دارها مرارًا، منذ توسعه في سوريا وسيطرته على مناطق عديدة فيها، بالإضافة إلى مد نفوذه شمال العراق منذ العام الماضي.

تابعنا على تويتر


Top