فيسبوك يطلق أداة تساعد على جمع التبرعات للمنظمات الخيرية

Untitled-2-Recovered8.jpg

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن إطلاق أداة جديدة تسمح لمنظمات اللاجئين والمنظمات غير الربحية بجمع التبرعات ونشر رسائلهم من داخل الشبكة الاجتماعية.

التحسينات الجديدة للشركة تمكّن أي منظمة تنطبق عليها شروط الاستخدام إطلاق صفحة خاصة لهذا الغرض، وتشمل تحسين زر التبرع Donate وتوفيره داخل المشاركات والصور، وذلك وفقًا لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وبدأت فيسبوك تجربة الخدمة بالتعاون مع 37 مُنظمة غير ربحية مثل “Mercy Corps” التي تعنى بقضايا اللاجئين السوريين، وسط وعود بالتعاون مع مُنظمات ثانية بداية العام المقبل.

وقالت نائب رئيس قسم المُنتجات في فيسبوك، نعومي جوليت، إن الخدمة تجعل عملية التبرع أسهل فالمُستخدم لم يعد بحاجة لمغادرة الموقع أبدًا.

وتوقع متابعون أن توجه فيسبوك إلى إطلاق الخدمة يأتي في إطار منافسة منصات أخرى مثل KickStarter أو Indiegogo المتخصصة بجمع التبرعات للمشاريع الناشئة والهادفة.

وتوفر فيسبوك منذ 2013 زر للتبرع داخل الصفحات ويمكن لمدير أي صفحة استخدامه، إلا أن المستخدم يتم تحويله لموقع المنظمة للتبرع هناك، وهو ما قامت بالتخلص منه عند إطلاق الخدمة الجديدة.

وتسعى فيسبوك في الفترة الأخيرة للتركيز على الأحداث الإنسانية والخروج عن كون الموقع وسيلة للتواصل بين الأصدقاء والشركات، إذ فعلّت ميزة التأكد من السلامة التي أطلقت أول مرة في 2014 للتأكد من سلامة الأصدقاء بعد الكوارث الطبيعية، وتوسعت رسميًا لتشمل جميع الكوارث والأحداث التي تضرب أماكن مختلفة حول العالم مثل بيروت، وباريس.

تابعنا على تويتر


Top