شبكة CNN توقف مراسلتها لتضامنها مع اللاجئين السوريين

Untitled-194.jpg

أوقفت شبكة CNN الأمريكية مراسلتها إليز لابوت، عن مزاولة عملها لمدة أسبوعين، إثر تنديدها بمصادقة مجلس النواب الأمريكي على قرار زيادة القيود على دخول اللاجئين العراقيين والسوريين إلى الولايات المتحدة، اليوم الجمعة 20 تشرين الثاني.

وكتبت لابوت، عبر حسابها في تويتر، تعليقًا على القرار “تمثال الحرية طأطأ رأسه أمام المعاناة”، وأعيد نشر تغريدتها خلال فترة قصيرة آلاف المرات، تبع ذلك إعلان أحد المسؤولين في القناة قرار الإدارة، بإيقاف لابوت عن العمل لمدة أسبوعين، دون تقديم أي مبرر بالخصوص.

العديد من المغردين وجهوا اتهامات للمراسلة بعدم الحيادية، بسبب تنديدها بالنواب الجمهوريين الذين طرحوا مشروع القرار للتصويت، فيما أعلن مغردون آخرون مساندتهم لمنشورها، واعتبروها التغريدة “الأولى من نوعها، إذ تظهر العار الحقيقي للمصوتين”.

واعتذرت لابوت بعد عدة ساعات عن التغريدة، إذ كتبت “ليعلم الجميع، أني أخطأت في افتتاح تغريدتي، التي كانت غير لائقة وبعيدة عن الاحترام.. أعتذر بصدق”.

مجلس النواب الأمريكي كان أقرّ، أمس الخميس، مشروعًا يقضي بتشديد الإجراءات الأمنية بحق اللاجئين السوريين والعراقيين قبل دخولهم إلى الأراضي الأمريكية، وصوّت 289 نائبًا لصالح القرار، بينما رفضه 137 نائبًا.

وأعادت الولايات المتحدة توطين 546 لاجئًا سوريًا على مدى السنوات الأربع الماضية، بحسب تقرير نشرته صحيفة الواشنطن بوست منتصف آذار الماضي.

ويعاني اللاجئون السوريون داخل المخيمات المنتشرة في الدول المجاورة لسوريا أوضاعًا إنسانية صعبة، بينما يحاول الاتحاد الأوروبي إيجاد صيغة فعالة والاتفاق على حل أزمة اللاجئين التي اعتبرها “الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية”، إلا أنه عجز حتى الآن عن تحقيق تقدم في هذا الإطار.

تابعنا على تويتر


Top