تركيا تحبط أكبر عملية تهريب حبوب كبتاغون صنعت في سوريا

Untitled-195.jpg

حبوب الكبتاغون كما نشرتها وكالة الأناضول - 20 تشرين الثاني 2015

نفذت أجهزة الأمن التركية أكبر عملية ضبط لحبوب الكبتاغون المنبهة، في تاريخ تركيا، حسبما نشرت وكالة الأناضول، اليوم الجمعة 20 تشرين الثاني.

وصادر الأمن التركي خلال عملياته في اليومين الماضيين 10 ملايين و926 ألف حبة كبتاغون صنعت في سوريا، وكان من المقرر تهريبها عبر تركيا إلى دول الخليج، وفقًا للمعلومات التي وردت الأناضول من وزارة الداخلية التركية.

وزارة الداخلية قالت إن دائرة مكافحة المخدرات في المديرية العامة للأمن، بدأت عملية ضد منظمة جريمة دولية، ونفذت خلالها مداهمات لعدة أماكن في ولاية هاتاي جنوب البلاد، 18 تشرين ثاني الجاري، وانتهت بضبط 7 ملايين و326 ألف حبة كبتاغون، كانت مخبأة في 1300 فلتر زيت للشاحنات.

وأفادت مصادر أمنية للوكالة أن الحبوب صنعت في سوريا، وكانت معدة للتهريب عبر البحر، مضيفةً أن عملية الدهم الثانية جرت في أحد المخازن وعثر خلالها على 3 ملايين و600 ألف حبة معبأة ومعدة للتوزيع.

ويعادل مجموع ما ضبطته قوات الأمن التركية قرابة طنٍ و926 ألف كيلوغرام، بحسب وزارة الداخلية، التي أشارت إلى اعتقال مواطن سوري وآخرين تركيين، مشتبه بتنظيمهما عملية تهريب الحبوب.

وتحاول تركيا على نطاق دولي العثور على الأشخاص الذين كان من المزمع أن يوزعوا الحبوب المضبوطة في دول أخرى، في ظل استمرار حملتها ضد تهريب المخدرات عبر حدودها

-.

تابعنا على تويتر


Top