“الحماية الذاتية” ميليشيا جديدة بإشراف حزب البعث

12249770_965609753512676_2599310439542938037_n.jpg

تخريج الدفعة الثانية من فصائل "الحماية الذاتية" في حمص، الجمعة 20 تشرين الأول، المصدر: سانا

أعلن اليوم، الجمعة 20 تشرين الثاني، عن تخريج الدفعة الثانية من فصائل “الحماية الذاتية” في محافظات دمشق وحمص واللاذقية، وهي ميليشيا جديدة تتبع لحزب البعث وأعلن عنها قبل نحو أسبوع.

الميليشيا أنشئت لتكون “رديفًا يؤازر الجيش العربي السوري في الدفاع عن الوطن ودحر الإرهاب التكفيري”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

“الحماية الذاتية” ستكون رديفًا في المناطق التي يستعيد النظام السيطرة عليها، بحسب تصريح أحد الضباط المشرفين لـ “سانا”، وخصصت دورة دمشق للتدريب على عمل الحواجز داخل العاصمة وعلى خطوط التماس مع مناطق المعارضة.

وكشف مصدر في حزب البعث لعنب بلدي أن هذه الدورة تأتي بإشراف وتمويل القيادة القطرية للحزب، وأن المتطوعين فيها شباب من دمشق وريفها إضافة إلى موالين في حمص واللاذقية، ومهمتهم الوقوف على الحواجز في المدن أو مناطق التماس على أن تسحب كافة الميليشيات الموجودة هناك نحو ساحات المعارك.

وأعلن خلال الأعوام الأربعة الماضية عن عدة ميليشيات محلية دعمت القوات النظامية في معاركها، أبرزها الدفاع الوطني، قوات الدفاع الشعبي (قادش)، كتائب البعث، نسور الزوبعة، وغيرها، عدا عن الميليشيات الأجنبية التي دخلت سوريا من عدة بلدان مجاورة.

تابعنا على تويتر


Top