مزون المليحان ضمن قائمة BBC لأكثر النساء إلهامًا حول العالم

-.jpg

كشفت BBC عن قائمة أكثر النساء إلهامًا في 2015 حول العالم، وضمت اسم الفتاة السورية مزون المليحان الملقبة بـ “ملالا سوريا”.

ومزون الملحيان 16 عامًا، لاجئة سورية تعيش في الأردن، ناشطة في مجال التعليم، وتدعو اللاجئات إلى الدراسة وتحضهن على التعلم، وتعتبر المليحان النسخة السورية من الشابة الباكستانية ملالا يوسف زادي وفق وصف وسائل إعلام عالمية لها مثل CNN.

وقالت في حوارات صحفية سابقة “التعليم مهم بالنسبة لي لأنني أعلم أنه يقويني ويجعلني أدرك ما يحدث من حولي فلا اعتمد على المجتمع، كما يمنحني الاستقلالية ليتمكن المجتمع من الاعتماد علي بصفتي شخصًا متعلمًا”.

وأضافت “عندما دخلت للمرة الأولى إلى مخيم اللاجئين شعرت باليأس شعرت بالقلق من ألا أتمكن من الذهاب إلى المدرسة مجددًا، فقدت الأمل، ولكنني قررت متابعة تعليمي بعد ذلك، أعترف بأن التعامل مع التغيير كان صعبًا إلا أنني قررت أن أضع لنفسي هدف الذهاب إلى الجامعة وأنا مصممة على ذلك تمامًا”.

وتسعى BBC في قائمتها بأسماء هؤلاء النساء للعام الثالث، إلى تمثيل المرأة على نحو أفضل في أخبارها الدولية.

وتضم قائمة “BBC” للنساء المئة الأكثر إلهامًا لعام 2015 الممثلة الأمريكية الفائزة بالأوسكار هيلاري سوانك، وعارضة الأزياء السودانية أليك ويك.

كما تضم القائمة 30 سيدة أعمال دون سن الثلاثين ونساء ملهِمات تزيد أعمارهن عن 80 عامًا.

موسم الـ 100 إمرأة يُبث على الإنترنت وعلى خدمة BBC العالمية عبر التلفزيون والإذاعة وعلى خدمات اللغات المختلفة في BBC، اعتبارًا من 18 تشرين الثاني إلى 2 كانون الأول.

تابعنا على تويتر


Top