المنتخب السوري يتغلب على سنغافورة ويتأهل إلى نهائيات آسيا

-السوري.jpg

تغلب المنتخب السوري لكرة القدم على نظيره السنغافوري وضمن التأهل إلى نهائيات آسيا، في مباريات الجولة الثامنة في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات آسيا 2019 وكأس العالم في روسيا 2018.

وخاض المنتخب مباراة حاسمة أمام المنتخب السنغافوري في العاصمة السنغافورية، يوم الثلاثاء 17 تشرين الثاني، والتي تمنح الفائز التأهل إلى نهائيات آسيا والدور الثاني من تصفيات كأس العالم.

وتعرض لاعبو سوريا إلى ضغط نفسي بسبب متانة الدفاع السنغافوري، وصعوبة وصول مهاجمي المنتخب إلى مرمى الخصم، باستثناء الهدف الذي سجله عمر خريبين في الدقيقة 21، وسيطر الفتور على مجريات المباراة بعد تقدم المنتخب السوري، إلى أن أدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، الأمر الذي زاد من صعوبة المهمة على لاعبي المنتخب السوري.

ولكن 4 دقائق من الوقت بدل الضائع، كانت كافية لمهاجمي المنتخب السوري، الملكي ورفاقه، لاستعادة السيطرة على نتيجة المباراة، وبعد محاولة استجماع القوى واستعادة التركيز تمكن عمر خريبين مجددًا من تحقيق الفوز ومنح المنتخب السوري التأهل في الدقيقة 90+1.

وبحسب محللين رياضيين عقب المباراة فإن خبرة سنحاريب ملكي كان لها دورها في تكثيف الضغط الهجومي بالإضافة إلى تألق المهاجم الشاب عمر خريبين صاحب هدفي المباراة.

ورفع منتخب سوريا رصيده بهذا الفوز إلى 15 نقطة، ليضمن مقعده في نهائيات كأس آسيا والدور الثاني في تصفيات كأس العالم، حتى لو تعرض للهزيمة أمام المنتخب الياباني متصدر المجموعة، إذ يتأهل بذلك كأفضل مركزٍ ثانٍ.

ويمثل المنتخب السوري في التصفيات: إبراهيم عاملة ومصعب بلحوس في حراسة المرمى، نديم صباغ، حمدي المصري، أحمد الصالح، علاء شبلي، زاهر ميداني، أسامة أومري، عبد الرزاق الحسين، عمر خريبين، فهد اليوسف، سنحاريب ملكي، نصوح نكدلي ومحمود مواس.

وفي المباراة الأخرى في المجموعة الخام سة تغلبت اليابان على كمبوديا بهدفين نظيفين، ليصبح رصيد اليابان 16 نقطة يليه المنتخب السوري بـ 15 نقطة.

تابعنا على تويتر


Top