مصريون يعلقون على صور شابين سوريين: “هيعلمونا معنى الحضارة”

Untitled-2-Recovered14.jpg

تداول ناشطون مصريون عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورًا لشبابين سوريين في القاهرة يقومان بأعمال تنظيف السيارات، تحت عنوان “السوريين هيعلمونا معنى الحضارة بصحيح”.

وقالت عبير نعنوع، التي نشرت الصور في 16 تشرين الثاني الجاري، إن “الشابين لم يوقفهما الفقر ولا الغربة ولا بعد الديار عن التفكير في المعنى الحقيقي للكفاح الراقي الناجح، وتمثل ذلك بعملهما في تنظيف السيارات بعد الاتصال بهما”.

وأضافت “يعملان دون كلام ولا تسول وشحاتة، ينهيان المهمة ويمشيان في حال سبيلهم”، ضاربةً مقارنةً مع مرتادي المهنة من المصريين “أعتقد أننا محتاجون لتعلم الكثير منهم، لو طلبت مصريًا، لنادى في كل دقيقة: جردل يا مدام، المياه ضعيفة يا مدام، فوطة لو سمحت، ياريت علبة الصابون من عندك، ويحكي قصة العيلة والعيال وأم العيال والجيران، ولا مانع من رأيه في السياسة والإعلام”.

السوريين فى مصر هيعلمونا معنى الحضارة بصحيح…. دول اتنين شباب .. لم يوقفهم الفقر و لا الغربة و لا بعد الديار … معنى ح…

Posted by Abeer Nounou on Monday, November 16, 2015

وأثار المنشور تفاعلًا بين المصريين، وكتب أحد المعلقين على الصور “أنا كلما رأيت سوريًا يبيع في هدوء ووقار، أقول لهم والله إنكم تثبتون للمصرين أنه لا يوجد بطالة وإنما يوجد شعب بطال”، بينما طالب آخرون بأرقام الشابين ليتعاملوا معهما في المرات المقبلة.

هذه ليست المرة الأولى التي ينتشر فيها صور تظهر عمل السوريين في مصر، حيث انتشرت مؤخرًا صورة لطفل سوري يبيع الحلوى والمعجنات في شوارع مدينة القاهرة، الأمر الذي أثار إعجاب المصريين متناولين واقع السوريين في بلادهم بشكل إيجابي.

تابعنا على تويتر


Top