فيديو.. “التاو” يفجّر أول مروحية روسية في اللاذقية

Untitled-1-Recovered36.jpg

نشر فصيل الفرقة الأولى الساحلية العامل في ريف اللاذقية أول تسجيل مصور يظهر تفجير مروحية روسية بصاروخ تاو المضاد للدروع، الثلاثاء 24 تشرين الثاني.

استهداف المروحية كان في محور كفرية، بحسب التسجيل المصور، الأمر الذي أكده مراسل عنب بلدي في المنطقة، بعد توارد أنباء عن انفجار المروحية عقب إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية صباح اليوم.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف اللاذقية أن المروحية هبطت اضطراريًا داخل قرية بيت بكور وتقع بين جبل النوبة الذي تسيطر عليه قوات المعارضة وبلدة كفرية التي تخضع لسيطرة قوات الأسد، قبل أن يستهدفها مقاتلو الفرقة.

المراسل أكد هروب الطاقم بعد هبوط المروحية، وافتعال قوات الأسد اشتباكات عنيفة للتغطية على هروبهم، لافتًا إلى أن سربًا من المروحيات حلق في المنطقة قبل استهداف المروحية بحثًا عن الطيارين اللذين خرجا من المقاتلة الروسية التي استهدفتها تركيا صباح اليوم.

وكانت طائرة حربية تركية من نوع f16  استهدفت أيضًا مقاتلة روسية، صباح اليوم الثلاثاء، على الحدود السورية التركية ما أدى إلى سقوطها ومقتل أحد طياريها، بحسب التسجيلات المصورة التي بثتها فصائل المعارضة في المنطقة.

ويشهد ريف اللاذقية معارك عنيفة بين المعارضة وقوات النظام بإسناد جوي روسي مكثف، على أكثر من محور، ويحاول عناصر الأسد التقدم من محور دورين-كفردلبة للسيطرة على جبل القلعة ومصيف سلمى، إلا أن المحاولات لم تنجح حتى الآن وسط مقاومة عنيفة لفصائل المعارضة.

فيديو تفجير المروحية الروسية:

https://www.youtube.com/watch?v=IschF-ihjS0&oref=https%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DIschF-ihjS0&has_verified=1

تابعنا على تويتر


Top