زاخاروفا: لن ننسى هذه الكلمات عن الطيار الروسي

Untitled-1112.jpg

دعت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إلى “عدم نسيان” تعليق المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر بشأن الطيار الروسي القتيل.

وكتبت زاخاروفا عبر حسابها على تويتر، اليوم الأربعاء 25 تشرين الثاني، “تذكروا هذه الكلمات… وأنا لن أنساها أبدًا”.

تونر كان أدلى بتصريح أمس الثلاثاء 24 قال فيه إن وزارة الخارجية الأمريكية لا تستبعد أن المسلحين أطلقوا النار على طياري القاذفة الروسية سو – 24 أثناء هبوطهما بالمظلات “بهدف الدفاع عن النفس”.

كما رد المتحدث على سؤال حول تصرف التركمان في سوريا بقوله “إذا تعرضت قوات التركمان لهجوم الطائرات الروسية، فإن بإمكانها الدفاع عن نفسها”.

ناشطون تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، تسجيلًا مصورًا يظهر جثة أحد الطيارين الروسيين بعد أن قفزا إثر استهداف المقاتلات التركية طائرتهما على الحدود مع سوريا.

ولفتت وكالة إنترفاكس الروسية إلى أن معارضين سوريين تركمان أسروا أحد الطيارين الروس، بينما بقي مصير الطيار الآخر مجهولًا.

واستهدفت طائرة حربية تركية من نوع f16 مقاتلة روسية، أمس الثلاثاء، على الحدود السورية التركية ما أدى إلى سقوطها، ولا زالت تركيا مصرّة على أن الطائرة اخترقت أجواءها، بينما تصر روسيا على أنها لم تتجاوز المجال السوري، وأن الحادثة “واقعة خطيرة للغاية”.

تابعنا على تويتر


Top