نائب هنغاري: كل اللاجيئن إرهابيون

Untitled-181.jpg

عدد من اللاجئين السوريين في سلوفينيا - 2015

قال النائب في البرلمان الهنغاري، فيكتور أوربان، “إن كل اللاجيئن إرهابيون”، وذلك ردًا على هجمات باريس. وأضاف النائب المثير للجدل لصحيفة الإندبندنت الثلاثاء، 24 تشرين الثاني، إنّ المسلمين الذي يعيشون في بعض الدولة الأوروبية ويحملون جوازاتها يعيشون في مجتمعات متوازية ويرفضون القيم الغربية”.

وأكد أوربان أنّ “هناك حقيقة واضحة بوجود ارتباط منطقي بين الإرهاب وهجرة المسلمين إلى أوروبا، وماتزال الدول الأوروبية تنكر هذه الحقيقة”.

وكانت هنغاريا قد تعرضت للكثير من الانتقادات في الأشهر الماضية على خلفية بنائها لسياج من الأسلاك الشائكة على حدودها مع صربيا لمنع اللاجئين من الدخول للبلد في طريقهم إلى ألمانيا.

ودافع أوربان عن خطوة بلده، بأن هنغاريا “تطبق القوانين الأوروبية التي تقول بأنّ على اللاجئين طلب اللجوء في أول بلد يصلون إليه”.

وأضاف أنّ حزبه (فيدز) أراد إنقاذ اتفاقية “شنغن” التي تتيح حرية الحركة بين الدول الأعضاء والتي كانت مهددة بسياسة الحدود المفتوحة”.

وخلال الشهر الماضي مدّت هنغاريا السياج الحدودي إلى كرواتيا غير الموجودة في منطقة شنغن، وبهذه الخطوة ستجبر كرواتيا على توجيه اللاجئين إلى سلوفينيا العضوفي منطقة شنغن.

تابعنا على تويتر


Top