لواء أحرار سوريا يدعو لإخلاء حي الشيخ مقصود خلال 24 ساعة

Untitled-4-Recovered10.jpg

مقاتلات كرديات في حي الشيخ مقصود (إنترنت)

أصدر لواء أحرار سوريا التابع للجيش السوري الحر، بيانًا اليوم الجمعة 27 تشرين الثاني، أعلن فيه حي الشيح مقصود في مدينة حلب منطقة عسكرية.

ودعا اللواء الأهالي في الحي لإخلائه خلال مدة أقصاها 24 ساعة، تبدأ من الخامسة عصر اليوم “ردًا على غدر حزب PKK الإرهابي وما يسمى جيش الثوار المتواجد في منطقة عفرين والتنسيق مع الاحتلال الروسي لتنفيذ عدة غارات جوية على مناطق الثوار”.

وأردف البيان أن الإعلان جاء بعد تسلل مقاتلي الحزب إلى مطحنة الفيصل وقرية كشتعار والمالكية بهدف قطع طريق حلب – اعزاز، مشددًا على ضرورة مغادرة المدنيين المتواجدين في الحي “مباشرة حفاظًا على سلامتهم، من استهداف اللواء لمواقع تمركز مقاتلي الحزب داخله بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة”.

مراسل عنب بلدي في المدينة قال إن اشتباكات عنيفة جرت طوال ليل أمس الخميس، بعد استهداف الطيران الحربي لمواقع الجبهة الشامية، وسيطرة جيش الثوار مدعومًا من قوات حماية الشعب الكردية على الأوتستراد الرئيسي الواصل بين اعزاز ومنغ.

وأشار المراسل إلى أن الجبهة الشامية وغرفة عمليات مارع تصدت لمحاولة تقدم القوات باتجاه قرية المالكية في ريف حلب الشمالي بتغطية جوية روسية، ما دعا قوات الحماية إلى الاشتباك مع الثوار على طريق الكاستيلو.

ويشهد حي الشيخ مقصود توترًا بين وحدات حماية الشعب الكردية وفصائل الجيش الحر منذ مطلع أيلول الماضي، على خلفية فتح الوحدات لمعبر مع مناطق سيطرة الأسد في المدينة، تطور إلى اشتباكات بين الجانبين ومظاهرات تطالب بطرد الوحدات من المنطقة.

حي الشيخ مقصود، تقطنه أغلبية كردية ويشرف على طرق إستراتيجية بمدينة حلب أبرزها طريق الكاستيلو ودوار الجندول الشريان الرئيسي لأحياء المعارضة.

12299312_972327166171074_5051288816103992031_n

تابعنا على تويتر


Top