عائلة الطفل إيلان تحصل على حق اللجوء في كندا

Untitled-1137.jpg

حصلت عائلة الطفل السوري إيلان الكردي على حق اللجوء في كندا، حسبما نشرت وكالة فرانس برس، اليوم السبت 28 تشرين الثاني.

وأفادة قناة CBC الكندية أن العائلة نالت حق اللجوء بعد التعاطف العالمي مع الطفل، وقالت عمته تيما الكردي، التي تعيش قرب فانكوفر، غرب كندا، إن دوائر الهجرة الكندية أبلغتها بالموافقة على منح عم إيلان وزوجته وأولادهما الخمسة حق اللجوء.

القناة الكندية لفتت إلى أن الأمر سينفذ في أسرع وقت، لافتةً إلى أن دوائر الهجرة في البلاد ستتولى نقلهم إلى الأراضي الكندية قريبًا.

وفي مقابلة بثت مساء أمس الجمعة، قالت عائلة الكردي للقناة إن السلطات الكندية رفضت طلب لجوء عم إيلان مسبقًا لاستحالة تقديم جواز سفر صالح، وعدم تمكنه من إثبات أن أسرته دخلت تركيا رسميًا، وأردف عبد الله الكردي، والد إيلان، “كنت غاضبًا على الحكومة الكندية، لكن شعوري تغير الآن”.

وقضى الطفل إيلان، الأربعاء 2 أيلول، بعد غرق القارب الذي كان يقله مع أسرته إلى اليونان على شواطئ مدينة بودروم التركية، كما توفي شقيقه غالب ووالدته، بينما نجى والدهما ويدعى عبد الله الكردي من الغرق.

حادثة غرق الطفل وعائلته شغلت وسائل الإعلام العربية والأجنبية، كما شارك فيها عدد كبير من مشاهير الرياضة والفن والأدب من كل أرجاء العالم، لفتوا إلى مأساة السوريين وعذاباتهم في رحلتهم الطويلة للوصول لحلم اللجوء الأوروبي، فيما دعا العديد من السياسيين العالم لضرورة إيجاد حل حقيقي للتخفيف من معاناتهم، من خلال استقبال أعداد أكبر من هؤلاء اللاجئين.

وتقيم كندا اعتبارًا من الأسبوع المقبل جسرًا جويًا لنقل 10 آلاف لاجىء سوري بحلول نهاية كانون الأول، بينما سيصل 15 ألفًا آخرين في كانون الثاني من العام المقبل.

تابعنا على تويتر


Top