8 أرقام قياسية في كرة القدم الأوروبية خلال أسبوع

2.jpg

 

سجل نجوم الساحرة المستديرة عددًا من الأرقام القياسية خلال مباريات الدوريات المحلية الأوروبية ودوري أبطال أوروبا الأسبوع الفائت، ونستعرض في هذا التقرير أبرزها:

ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني، سجل المشاركة رقم 28 بالدوري بالكلاسيكو، وأصبح رابع أكثر لاعب مشاركة بالكلاسيكو الإسباني بعد كل من خينتو، كاسياس وراؤول.

كما حقق ميسي الفوز رقم 15 له في تاريخ الكلاسيكو خلال 13 لقاءً، ليصبح أيضًا رابع أكثر لاعب تحقيقًا للفوز فيه.

نيمار البرازيلي مهاجم برشلونة، وصل إلى الهدف رقم 250 خلال مسيرته مع الأندية ومنتخب البرازيل.

لويس سواريز بات رابع لاعب من الأوروغواي يسجل في 5 جولات متتالية في الدوري الإسباني، بعد روبن سوزا، باندياني، موراليس وفورلان، وهو أول لاعب أوروغواياني يسجل في الكلاسيكو على ملعب برنابيو، وثامن لاعب من برشلونة يسجل ثنائية في البرنابيو.

توماس مولر لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني، أصبح أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصل إلى فوزه رقم 50، متخطيًا رقم راؤول لاعب ريال مدريد السابق.

كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، بعد مباراة فريقه مع شاختار الأوكراني في دوري الأبطال يصبح أكثر لاعب تسجيلًا للثنائيات في تاريخ دوري أبطال أوروبا، إذ وصل رصيده إلى 23 ثنائية.

هدف دي ماريا، لاعب باريس سان جرمان، لصالح فريقه أمام مالمو السويدي هو الهدف رقم 7000 فى تاريخ دوري أبطال أوروبا.

زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، عادل رقم المهاجم العاجي الدولي ديديه دروغبا كثامن أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا، برصيد 44 هدفًا، كما عادل النجم الليبيري جورج وياه، وأصبح الهداف التاريخي لباريس سان جرمان في أبطال أوروبا.

بوفون حارس مرمى جوفنتوس الإيطالي، وصل إلى مباراته رقم 100 في دوري أبطال أوروبا، خلال مباراته مع فريقه أمام مانشستر سيتي.

تابعنا على تويتر


Top