FIFA يعلن قائمة المرشحين لأفضل 11 لاعبًا في العالم

11-لاعبا.jpg

كشف موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الخميس 26 تشرين الثاني، عن القائمة النهائية لأسماء اللاعبين المرشحين الذين اختيروا لجائزة FIFPro World XI 2015 لعام 2015.

وتضم القائمة 5 حراس مرمى، هم بوفون الإيطالي، وكاسياس الإسباني، ودافيد دي خيا الإسباني، ونافاس الكورستاريكي حارس ريال مدريد، ومانويل نوير الألماني، بينما ضمت 20 مدافعًا أبرزهم، النمساوي دافيد ألابا وبواتينغ من بايرن ميونخ، وجوردي ألبا وداني ألفيش وبيكيه من برشلونة، مارسيلو وكارفاخال وفاران من ريال مدريد.

وضمت القائمة 15 من لاعبي الوسط، أبرزهم تياغو الكانتارا وألونسو وأرتورو فيدال من بايرن ميونخ، وبوسكيتس وإينيستا وراكيتيتش من برشلونة، وتوني كروس ومودريتش من ريال مدريد.

ومن المهاجمين شملت القائمة 15 لاعبًا أيضًا أبرزهم أجويرو من مانشستر سيتي، وكريستيانو وبنزيمة من ريال مدريد، وكوستا وليفاندوفسكي ومولر وروبن من بايرن ميونخ، ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز من برشلونة، روني من مانشستر يونايتد، وإبراهيموفيتش من باريس سان جرمان.

يحدد مصير الجائزة بناءً على تصويت 25 ألفًا من لاعبي كرة القدم المحترفين الموزعين عبر 70 دولة حول العالم، ويشارك المصوتون في اختيار حارس مرمى واحد وأربعة مدافعين وثلاثة من لاعبي خط الوسط، وثلاثة مهاجمين.

ويتولى اتحاد اللاعبين المحترفين والهيئات الوطنية التابعة له في كل دولة، مسؤولية جمع الأصوات من اللاعبين، وتعد هذه الجائزة الوحيدة التي تعكس وجهات نظرهم حول العالم.

وسيعلن عن القائمة النهائية المكونة من 11 لاعبًا في العالم خلال حفل كرة FIFA الذهبية في مدينة زيورخ في 11 كانون الثاني 2016، وستقدم خلال الحفل أيضًا جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب وأفضل لاعبة في العالم، كما تقدم جائزة أفضل مدرب في العالم عن فئتي الرجال والسيدات.

حاز الجائزة العام الماضي (2014) في حراسة المرمى مانويل نوير، وسيرجيو راموس وتياغو سيلفا وديفيد لويس وفيليب لام في خط الدفاع، وفي خط الوسط إينيستا وتوني كروس ودي ماريا، وفي الهجوم ليو ميسي وكريستيانو رونالدو وأريان روبن.

بدأت الجائزة أول مرة عام 2009 بالتعاون بين FIFA واتحاد اللاعبين المحترفين FIFAPro، لتكريم أفضل 11 لاعبًا في العام، وحملت مسمى “FIFA FIFPro World XI”.

تابعنا على تويتر


Top