عنب بلدي تستأنف توزيع نسختها الورقية في داريا

جريدة عنب بلدي – العدد 46 – الأحد – 6-1-201316

داريا – عنب بلدي

بعد انقطاع دام لأكثر من شهر عادت جريدة عنب بلدي لطباعة عددها الأسبوعي وتوزيعه في داريا. فقد قام عدد من أعضاء فريق الجريدة ومراسليها وبمساعدة بعض الناشطين في المدينة بطباعة العدد 45 الصادر يوم الأحد 30 كانون الأول 2012، وذلك بعد تأمين آلة طباعة ومستلزمات الورق والحبر بالإضافة إلى مولدة كهرباء من أجل التنفيذ.

وقام النشطاء بتوزيع الأعداد المطبوعة على الأهالي الباقين في المدينة وبعض أفراد الجيش الحر المنتشرين فيها، كما تم توزيع قسم آخر عقب صلاة الجمعة 4 كانون الثاني على المشاركين في مظاهرة جمعة «حمص تنادي الأحرار لفك الحصار».

وقد عبر بعض الأهالي عن ترحيبهم بهذه الخطوة التي حملت شكلًا من أشكال التحدي والإصرار على الاستمرار، فيما اعتبرها آخرون نوعًا من أنواع الترف المرفوض في  ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها المدينة.

وتوقفت عنب بلدي عن طباعة النسخة الورقية وتوزيعها بعد أسبوعين من بدأ الحملة العسكرية على داريا مطلع تشرين الثاني من العام الفائت وذلك بسبب نزوح الأهالي وخلو المدينة من ساكنيها، إضافة إلى انقطاع الاتصالات والكهرباء بشكل كلي عن المدينة الأمر الذي أدى إلى تعذر الطباعة والتواصل فيما بين أعضاء الفريق، والذين نزح عدد كبير منهم إلى خارج المدينة. كما منيت الجريدة بفقدان أحد أهم مؤسسيها الشهيد محمد قريطم في الثامن والعشرين من تشرين الثاني 2012.

تابعنا على تويتر


Top