التحالف الدولي يستهدف معسكرًا للأسد في دير الزور

Untitled-139.jpg

جنود الأسد بالقرب من حطام منازل شرق حلب - فرانس برس 2015

استهدف طيران قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية معسكرًا لقوات الأسد في محافظة دير الزور، ما خلف قتلى وجرحى بحسب وكالة فرانس برس، اليوم الاثنين 7 كانون الأول.

وقالت الوكالة إن 4 جنود قتلوا وأصيب 13 آخرون بجروح خلال الحادثة الأولى من نوعها، مؤكدةً استهداف معسكر صاعقة تابع لقوات الأسد في ريف دير الزور الغربي، مساء أمس الأحد.

القصف الجوي طال نقطة حراسة، ومخيمًا للجنود داخل المعسكر الواقع على بعد نحو 2 كيلومترًا من بلدة عياش التي يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف دير الزور الغربي، بحسب فرانس برس التي عادت إلى نفي الخبر قبل قليل على لسان مسؤول في التحالف.

وتعرضت محافظة دير الزور في الأسابيع القليلة الماضية لقصف جوي عنيف من طائرات التحالف، والطيران الروسي الذي بدأ حملة جوية تساند قوات النظام في 30 أيلول الماضي.

وتستهدف الغارات بشكل خاص مناطق آبار النفط التي يسيطر عليها تنظيم “الدولة” بهدف تجفيف مصادر تمويله.

وكانت بريطانيا استهدفت الخميس الماضي حقل العمر النفطي في أولى طلعاتها الجوية داخل سوريا ضمن صفوف قوات التحالف.

ويسيطر التنظيم منذ عام 2013، على الجزء الأكبر من محافظة دير الزور والحقول النفطية الرئيسية فيها، ساعيًا إلى إخضاع مركز المحافظة ومطارها العسكري لقبضته وتعزيز تواجده شرق سوريا.

وهذه الحادثة هي الأولى من نوعها التي تتكبد فيها قوات الأسد خسائر بشرية جراء قصف قوات التحالف الدولي الذي اقتصر على تنظيم “الدولة” منذ بدء الحملة، أيلول 2014.

تابعنا على تويتر


Top