غارات التحالف تقتل 34 مدنيًا في ريف الحسكة

Untitled-143.jpg

غارة لقوات التحالف على ريف الحسكة - أرشيفية من الإنترنت

نفذ طيران التحالف الدولي مجزرة في قرية الخان جنوب غرب بلدة الهول في ريف الحسكة، ماخلف عددًا من الضحايا والجرحى، اليوم الاثنين 7 كانون الأول.

وأفاد الناشط سراج الحسكاوي بمقتل 34 مدنيًا على الأقل؛ جلهم من الأطفال والنساء حتى لحظة إعداد التقرير، مشيرًا إلى إمكانية ارتفاع عدد الضحايا.

الحسكاوي قال لعنب بلدي إن 17 شخصًا آخرين جرحوا في الغارة، لافتًا إلى انفجار لغم أرضي بأحد السيارات المدنية التي كانت تحاول إسعاف الجرحى دون ذكر معلومات عن مصيرهم.

وأردف الناشط أن الوحدات الكردية زودت قوات التحالف بإحداثيات خاطئة نجمت عنها المجزرة، لافتًا إلى أن الوحدات تلجأ إلى هذه الطريقة لتهجير العرب من المنطقة.

قوات التحالف نفذت مجازر عدة في ريف الحسكة بالتعاون مع الوحدات الكردية، كانت إحداها في قرية البوثة بريف تل براك، والتي قتل إثرها عائلتان بعد تزويد الوحدات قوات التحالف بالإحداثيات.

قرية الخان تبعد 15 كيلومترًا عن بلدة الهول في ريف الحسكة الشرقي التي سيطرت عليها قوات “سوريا الديمقراطية”، منتصف تشرين الثاني الماضي، بعد انسحاب التنظيم منها نحو الشدادي، المعقل الرئيسي له في المحافظة.

وتدور معارك بين القوات والتنظيم في المنطقة الشرقية والجزيرة، متجاهلة وجود قوات الأسد، وسط اتهامات بانتهاج سياسة رسمتها الوحدات الكردية، وتتسم بالتعاون مع النظام في سبيل توسيع سيطرته الجغرافية على حساب التنظيم.

تابعنا على تويتر


Top