التحالف الدولي يحقق في استهداف قرية بريف الحسكة

Untitled-159.jpg

تعبيرية من الإنترنت

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء 8 كانون الأول، أنه بصدد تقييم مدى صحة تقارير أفادت بمقتل مدنيين إثر ضربات جوية اتهم بتنفيذها في قرية الخان بريف الحسكة.

وأوضح المتحدث باسم التحالف ستيف وارن أن تحقيقًا سيفتح في حال كانت التقارير في هذا الصدد صحيحة، دون أن يؤكد أو ينفي استهداف مقاتلات التحالف مواقع داخل القرية في ريف الحسكة الجنوبي.

وكان الناشط سراج الحسكاوي قال في حديثه لعنب بلدي، أمس الاثنين 7 كانون الأول، إن طيران التحالف الدولي نفذ مجزرة في قرية الخان جنوب غرب بلدة الهول في ريف الحسكة، ماأدى إلى مقتل 34 مدنيًا جلهم من الأطفال والنساء.

وأردف الحسكاوي أن 17 شخصًا آخرين جرحوا في الغارة، لافتًا إلى انفجار لغم أرضي بإحدى السيارات المدنية التي كانت تحاول إسعاف الجرحى ما أدى إلى مقتلهم جميعًا، لافتًا إلى أن الوحدات الكردية زودت قوات التحالف بإحداثيات خاطئة نجمت عنها المجزرة، وأضاف “الوحدات تلجأ إلى هذه الطريقة لتهجير العرب من المنطقة”.

وتخوض قوات “سوريا الديمقراطية” التي تتكون من فصائل كردية وعربية وتحظى بدعم جوي أمريكي اشتباكات عنيفة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف الحسكة شرق سوريا في محاولة للسيطرة على كامل المحافظة، إذ تقدمت القوات مؤخرًا وسيطرت على بلدة الهول شرق الحسكة ما اضطر التنظيم للانسحاب إلى مدينة الشدادي معقله الرئيسي في المحافظة.

تابعنا على تويتر


Top