فيديو: كندا تجهز قاعة كبار الزوار في مطار تورنتو لاستقبال السوريين

Untitled-1-Recovered-1.jpg

تجري الاستعدادات بمطار “تورنتو بيرسون” في العاصمة الاقتصادية لمقاطعة أونتاريون، لفتح صالة كبار الزوار تحضيرًا لاستقبال 25 ألف لاجئ سوري قادمين من تركيا ولبنان والأردن.

وأفادت وكالة الأنباء الكندية أن أول دفعة للاجئين السوريين ستصل الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس، وتضم 300 لاجئ أعيد توطينهم من الأردن.

وستستقبل كندا 10 آلاف لاجئ خلال كانون الأول الجاري، وسيستقبلهم كلٌ من مطار تورنتو بيرسون ومطار مونتريال تردو في مدينة مونتريال مقاطعة كيبيك.

ووفق صحيفة هافينغتون بوست الأميركية، فإن صالة كبار الزوار “ستفتح لاستقبال اللاجئين السوريين، بعد إضافة بعض التعديلات لتليق بهذا الحدث الذي ينتظره الكثير من الكنديين”.

لا تفتح الصالة إلا لاستقبال شخصيات رسمية، وكان آخر زائر استقبل فيها رئيس الوزراء الكندي السابق، ستيفن هاربر، في نيسان الماضي، بحسب ما نقلته صفحة كندا اليوم، على الفيسبوك.

وعرضت وكالة الأنباء الكندية The Globle and Mail تسجيلًا مصورًا يُظهر الإجراءات التي اتخذت لاستقبال المسافرين المتعبين بعد رحلة تستغرق ساعات طويلة، وفق تصريحات هيدي جوريسيك، مسؤولة الهجرة واللجوء والتوطين في كندا، كما جهزت بقاعة ألعاب للأطفال وقاعة استراحة، وأماكن مخصصة للصلاة.

Take a tour through the Pearson terminal reopened to accept Syrian refugees

Posted by Globe Politics on Tuesday, December 8, 2015

وبعد وصول الدفعة الأولى من اللاجئين، وبينهم نحو 8 آلاف يتكفل بهم أشخاص في كندا، ينتظر أن يصل 15 ألف لاجئ آخرين بين كانون الثاني وشباط 2016.

اقرأ أيضًا: كندا تنشر قواعد اختيار اللاجئين السوريين على أراضيها.

تابعنا على تويتر


Top