ثلاثة عناصر من تنظيم “الدولة” سيستهدفون الروس في تركيا

Untitled-1-11.jpg

سياح روس في تركيا - من الإنترنت

أبلغت وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA) أنقرة بخطط وضعها عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” لاستهداف السياح الروس في تركيا، حسبما نشر موقع “خبر ترك”، اليوم الخميس 10 كانون الأول.

وقال الموقع إن وزارة الداخلية التركية أنذرت بهذا الشأن السلطات المحلية في جميع المحافظات التركية، وعددها 81، كما أرسلت تحذيرات إلى مراكز الشرطة في المنتجعات التركية.

وحسب المعلومات التي قدمتها وكالة الاستخبارات، يقف وراء هذه الخطط ثلاثة من عناصر التنظيم من أصول فلسطينية وهم ممتاز محمد جماش دغمش (38 عامًا) وأيمن أحمد عبد الله نوفل (41 عامًا) ورفعت عباس.

الاستخبارات الأمريكية تعتبر العناصر الثلاثة من ذوي الصلة بتفجير طائرة الركاب الروسية فوق سيناء في 31 تشرين الأول الماضي، والذي أسفر عن مقتل 224 روسيًا.

واعتمدت الاستخبارات الأمريكية، بحسب “خبر ترك”، على معلومات حصلت عليها من التنصت على هاتف “مشتبه بهم”، لمعرفة الخطط الإرهابية وبعد تحديد الأرقام الثلاثة، تمكنت من الكشف عن هويات أصحابها.

ووفقًا للموقع، فإن الأجهزة الأمنية التركية تواصل جهودها لملاحقة الفلسطينيين الثلاثة الذي لم يعرف مكان وجودهم حتى الآن، إلا أنهم ضمن الأراضي التركية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية دعت مواطنيها لتجنب السفر إلى تركيا، لاسيما لأغراض السياحة، كما طالبت السلطات شركات السياحة الروسية بتعليق بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى تركيا.

وجاء القرار على خلفية توتر العلاقات بين روسيا وتركيا إثر إسقاط الأخيرة مقاتلة “سو – 24” روسية على الحدود السورية التركية في 24 تشرين الثاني الماضي، فيما أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أنه يأتي “نتيجة دراسة موضوعية للمخاطر الإرهابية في الأراضي التركية والتي أصبحت لا تقل أبعادًا عن الخطر الإرهابي في مصر”.

اقرأ أيضًا: طفل في “الدولة الإسلامية” يعدم عميلين للاستخبارات الروسية.

تابعنا على تويتر


Top