بالأسماء.. لجنة المفاوضات المنبثقة عن اجتماع الرياض

riad-1.jpg

حصلت عنب بلدي على قائمة تضم أسماء اللجنة المتوافق عليها في الاجتماع الموسع لقوى الثورة والمعارضة السورية في الرياض، الخميس 10 كانون الأول.

اللجنة التي سيكون لها دورٌ بمفاوضة نظام الأسد مطلع العام المقبل مكونة من 9 أعضاء من الائتلاف الوطني، وهم: رياض حجاب، فاروق طيفور، جورج صبرا، عبد الحكيم بشار، سهير الأتاسي، منذر ماخوس، خالد خوجة، رياض سيف وسالم المسلط.

إلى جانب 11 ممثلين عن فصائل المعارضة، على النحو التالي: 4 أعضاء عن الجبهة الجنوبية، 4 أعضاء عن الجبهة المالية، ممثل واحد عن حركة أحرار الشام الإسلامية، ممثل واحد عن جيش الإسلام.

كما تضمنت القائمة أسماء 5 أعضاء في هيئة التنسيق الوطنية، وهم: منير بيطار، صفوان عكاش، أحمد عسراوي، محمد حجازي، زياد أبو وطفة.

قائمة المستقلين ضمت 8 أسماء،  فإلى جانب أحمد الجربا (الرئيس الأسبق للائتلاف)، يوجد كل من حسام الحافظ، هند قبوات، أحمد معاذ الخطيب، يحيى قضماني، رياض نعسان آغا، عبد العزيز شلال، لؤي حسين.

وبحسب البيان الختامي للمؤتمر، فإن هذه اللجنة المشكلة من  33 معارضًا ستتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرًا لها، وستكون المفاوض الرئيسي لنظام الأسد مطلع العام المقبل، بحسب ما جاء في مؤتمر فيينا الخاص بسوريا، تشرين الثاني الماضي.

اقرأ أيضًا: 7 مبادئ لمؤتمر الرياض وأبرزها “إعادة هيكلة الأمن والجيش”.

تابعنا على تويتر


Top