فيديو.. كندا ترحب باللاجئين بأنشودة “طلع البدر علينا”

12358121_10153372696777875_1743484755_n.jpg

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلًا مصورًا يظهر فرقة أطفال كندية موسيقية، تغني أنشودة “طلع البدر علينا”، اليوم السبت 12 كانون الأول.

التسجيل المصور نشر على موقع يوتيوب، أمس الجمعة، وعلق عليه العديد من الأشخاص، وقال أحدهم “هذا أفضل شيء رأيته في يوتيوب اليوم، عندما ترى البلاد والحكومة والأطفال مجتمعين”، مردفًا “فكرة تأدية أغنية إسلامية كلاسيكية للترحيب بصدق أمر مدهش حقًا… شكرا كندا امنحي العالم دروسك”.

وعلق آخر “يبدو أن الكنديين يرحبون بالسوريين بشكل كبير على الأقل أفضل من دول الخليج التي تملك المال أكثر من كندا، في الوقت الذي أغلقوا الباب في وجه السوريين.. شكرًا أيها الشعب الكندي”.

وكان رئيس الوزراء الكندى، جاستن ترودو، استقبل أول مجموعة من اللاجئين السوريين وصلت على متن طائرة عسكرية إلى كندا، مساء الخميس 10 كانون الأول.

ترودو رحّب بالعائلات السورية قائلًا “سنتذكر جميعًا هذا اليوم”، وأضاف أن كندا “تعتبر استقبال اللاجئين ومنحهم مستقبلًا أفضل لهم ولأبنائهم برحابة صدر يشكل مصدر قوة”.

تسعى الحكومة الكندية لاستقبال اللاجئين في مطاري تورنتو ومونتريال لنقلهم جميعًا إلى قاعدتين عسكريتين في أونتاريو وكيبيك حيث سيقطنون بشكل مؤقت، بتكلفة قدرتها بـ 1.2 مليار دولار كندي على مدى 6 سنوات.

وبعد وصول الدفعة الأولى من اللاجئين، سينتظر 15 ألف لاجئ آخرين وصولهم إلى الأراضي الكندية بين كانون الثاني وشباط 2016.

لمشاهدة الفيديو:

اقرأ أيضًا: بالصور.. كندا تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين على أراضيها

تابعنا على تويتر


Top